النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: سؤال عاوز جوابه الان

  1. #1
    Junior Engineer الصورة الرمزية حسام الدين
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    cairo
    المشاركات
    41

    سؤال عاوز جوابه الان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عندي موتور 3فاز slip ring شغال بس بيطلع نار من الrotor انا منتظر جواب الان

  2. #2
    عضو مجلس إدارة المنتديات الصورة الرمزية DriveMaster
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    EGYPT
    المشاركات
    86

    رد: سؤال عاوز جوابه الان

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام الدين مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عندي موتور 3فاز slip ring شغال بس بيطلع نار من الrotor انا منتظر جواب الان
    I am sorry to say that your question is not clear........try to express the problem in correct way...thanks
    رحم الله استاذى الدكتور توفيق رضوان واسكنه فسيح جناته...الرجاء الدعاء له بالمغفرة.ولى بحسن الخاتمة......

  3. #3
    V.I.P Member الصورة الرمزية dyiaeldeen
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,795

    رد: سؤال عاوز جوابه الان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخى الكريم
    إذا أردت تشغيل ذاك النوع من المحركات ( ثلاثية الأوجه ذات العضو الدائر الملفوف ) بدون
    مقاومات خارجية
    فمن الممكن عمل (كوبرى ) وصلة بين حلقات الإنزلاق الثلاثة
    أى أنك سوف تقوم بعمل قصر لملفات العضو الدائر على نفسها ويبدأ المحرك بعزم دوران عادى
    مثله شأن المحرك القفص السنجابى

    وبالطبع إذا وصل تيار لملفات ال Stator بدون عمل قِصر على ملفات العضو المتحرك
    سيسحب المحرك تيار بدء ذو شدة عاليه ويدور ببطىء إلى أن يحترق

    لذلك -[mark=33CCFF] يجب الا تتجازز قيمة تيار البدء حداً معينا ً بحيث لا تشكل الحرارة التى يولدها
    فى ال Rotor خطراً على ملفاته[/mark]
    -[mark=FFCC00]أن يكون عزم بدء الحركة للمحرك أكبر من عزم بدء الدوران للحمل المضاد على عمود الإدارة
    بما يكفى لتعجيل ال Rotor بكل ما يمتلكه من طاقة القصور الذاتى[/mark]
    -[mark=FF9900] أن يكون زمن بدء الحركة أقل ما يمكن [/mark].

    خالص تــحياتــــــــــــــــــى

  4. #4
    عضو مجلس إدارة المنتديات الصورة الرمزية DriveMaster
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    EGYPT
    المشاركات
    86

    رد: سؤال عاوز جوابه الان

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dyiaeldeen مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخى الكريم
    إذا أردت تشغيل ذاك النوع من المحركات ( ثلاثية الأوجه ذات العضو الدائر الملفوف ) بدون
    مقاومات خارجية
    فمن الممكن عمل (كوبرى ) وصلة بين حلقات الإنزلاق الثلاثة
    أى أنك سوف تقوم بعمل قصر لملفات العضو الدائر على نفسها ويبدأ المحرك بعزم دوران عادى
    مثله شأن المحرك القفص السنجابى

    وبالطبع إذا وصل تيار لملفات ال Stator بدون عمل قِصر على ملفات العضو المتحرك
    سيسحب المحرك تيار بدء ذو شدة عاليه ويدور ببطىء إلى أن يحترق

    لذلك -[mark=33CCFF] يجب الا تتجازز قيمة تيار البدء حداً معينا ً بحيث لا تشكل الحرارة التى يولدها
    فى ال Rotor خطراً على ملفاته[/mark]
    -[mark=FFCC00]أن يكون عزم بدء الحركة للمحرك أكبر من عزم بدء الدوران للحمل المضاد على عمود الإدارة
    بما يكفى لتعجيل ال Rotor بكل ما يمتلكه من طاقة القصور الذاتى[/mark]
    -[mark=FF9900] أن يكون زمن بدء الحركة أقل ما يمكن [/mark].

    خالص تــحياتــــــــــــــــــى
    If you can understand his question correctly this is not the answer......
    for the one who asked that No Clear question .... the close reason for that you may have problem in the slip rings that have mis-contact with the line supply brushes.....check the surface of the slip rings and correct any rough surface .
    رحم الله استاذى الدكتور توفيق رضوان واسكنه فسيح جناته...الرجاء الدعاء له بالمغفرة.ولى بحسن الخاتمة......

  5. #5
    V.I.P Member الصورة الرمزية dyiaeldeen
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,795

    رد: سؤال عاوز جوابه الان

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DriveMaster مشاهدة المشاركة
    If you can understand his question correctly this is not the answer......
    for the one who asked that No Clear question .... the close reason for that you may have problem in the slip rings that have mis-contact with the line supply brushes.....check the surface of the slip rings and correct any rough surface .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بالطبع أخى الكريم
    فإن هذا النوع من المحركات يكون مُعقد التركيب ويحتاج إلى صيانة دورية
    فى وسائل رفع الفرش الكربونية والقصر والتأكد من مدى إستواء سطح حلقات الإنزلاق وإحكام الوصلات وخلافه
    وإن كانت تلك الأمور تندرج تحت النواحى الميكانيكية البديهيه من جانب المشغل إلى ما قد ذُكِرَ سلفا ً
    لتفادى الضرر الذى ربما قد يحدث على الآلة أو الشبكة الكهربية
    شكرا ً على التعقيب ،

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عاوز لينك لمشروع الالف سؤال وجواب
    بواسطة احمد سمير عبد الرحمن في المنتدى قسم هندسة الجهد العالى High voltage engineering
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 12-03-11, 06:14 PM
  2. عاوز تسافر
    بواسطة ENG AHMED في المنتدى نادى المهندسين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-11-07, 02:15 PM
  3. عاوز شغل
    بواسطة ENG AHMED في المنتدى نادى المهندسين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-11-07, 02:11 PM
  4. عاوز ملف عن grounding
    بواسطة احمد سمير عبد الرحمن في المنتدى قسم هندسة الجهد العالى High voltage engineering
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-07-07, 02:18 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter