صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: سؤال عن الـ No Load Current

  1. #1
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2018
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    282

    Question سؤال عن الـ No Load Current

    السلام عليكم ورحمة الله

    مالفرق بين تيار اللاحمل في المحركات الحثية و المحولات ... ايهما اكبر قيمة ولماذا ؟

  2. #2
    مشرف قسم المحولات الصورة الرمزية رباح فارس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    7,716

    رد: سؤال عن الـ No Load Current

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر إياد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله

    مالفرق بين تيار اللاحمل في المحركات الحثية و المحولات ... ايهما اكبر قيمة ولماذا ؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    في المحركات الحثية يكون تيار الللاحمل --- magnetizing current--- اكبر لانه لايوجد فيه كور فقط \\\ air gap \\\ بينما المحولات فيها كور \\ قلب حديدي \\ ولذك فان تيار اللاحمل يكون بقيمة 30 الى 50% من قيمة التيار الاعتيادي بينما في المحولات يكون 1 الى 5% من قيمة التيار الاعتيادي
    قــال تعالـــى : (( وقــل أعملــــوا فسيـرى اللــه عملــكم ورســوله والمؤمنون )) صدق اللــه العظيـم

  3. #3
    Junior Engineer الصورة الرمزية mohamed shawky
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    183

    Thumbs up رد: سؤال عن الـ No Load Current

    جزاكم الله خيرا ياهندسه
    Best Regards,
    Mohamed Shawky
    Senior Electrical Engineer

  4. #4
    مشرف قسم المحولات الصورة الرمزية رباح فارس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    7,716

    رد: سؤال عن الـ No Load Current

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed shawky مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خيرا ياهندسه
    الشكر لله اخي الكريم
    قــال تعالـــى : (( وقــل أعملــــوا فسيـرى اللــه عملــكم ورســوله والمؤمنون )) صدق اللــه العظيـم

  5. #5
    Senior Engineer الصورة الرمزية جهاد الزرو
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    الاردن
    المشاركات
    429

    رد: سؤال عن الـ No Load Current

    السلام عليكم

    يعتمد تيار اللاحمل في المحركات على حجم المحرك وسرعة المحرك وجودة التصنيع
    وعند تشغيل المحرك بدون حمل يكون تيار اللاحمل مرتفع نسبيا بسبب ارتفاع معامل القدرة والذي يكون بين 0.30 إلى 0.15
    وفي حال تصحيح معامل القدرة في اللاحمل سنحصل على تيار منخفض يصل الى 10% من التيار الاسمي
    اما في المحولات فتكون الضياعات من اسباب تيار اللاحمل

    وشكرا للجميع
    "قل لي وسوف أنسى. أرني وقد أتذكر. أشركني وسوف افهم".

  6. #6
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2018
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    282

    رد: سؤال عن الـ No Load Current

    استاذ رباح
    كيف يمكن الحكم على الـ Exciting Current لمحولة قدرة بانه مقبول
    هل تصح عملية المقارنة مع محولة نمطية نفس السعة معها .. ولتكن مثلا محولة ديالى ؟
    هل توجد ستاندرات او سماحات عالمية خاصة بالـ Exiting Current ؟
    وكيف يتم حساب الـ exciting current لاي محولة ؟
    سؤالي هذا وانا لست اعمل في معمل انتاج محولات ولدينا منظومة فحص تحسب الـ Exciting Current تلقائيا بل انا مهندس في محطة للكهرباء
    و تم تجهيزنا بمحولة قدرة من منشا جديد ولا املك مواصفة فقط الـ name plate ؟

    تحياتي

  7. #7
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2018
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    282

    رد: سؤال عن الـ No Load Current

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر إياد مشاهدة المشاركة
    استاذ رباح
    كيف يمكن الحكم على الـ Exciting Current لمحولة قدرة بانه مقبول
    هل تصح عملية المقارنة مع محولة نمطية نفس السعة معها .. ولتكن مثلا محولة ديالى ؟
    هل توجد ستاندرات او سماحات عالمية خاصة بالـ Exiting Current ؟
    وكيف يتم حساب الـ exciting current لاي محولة ؟
    سؤالي هذا وانا لست اعمل في معمل انتاج محولات ولدينا منظومة فحص تحسب الـ Exciting Current تلقائيا بل انا مهندس في محطة للكهرباء
    و تم تجهيزنا بمحولة قدرة من منشا جديد ولا املك مواصفة فقط الـ name plate ؟

    تحياتي
    وهل الـ Exciting Current هو نفسه الـ No-Load Current ؟ اذا كان الجواب كلا ... مالفرق بينهما ؟

  8. #8
    مشرف قسم المحولات الصورة الرمزية رباح فارس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    7,716

    رد: سؤال عن الـ No Load Current

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر إياد مشاهدة المشاركة
    وهل الـ Exciting Current هو نفسه الـ No-Load Current ؟ اذا كان الجواب كلا ... مالفرق بينهما ؟
    exciting current means magnetizing current with applied voltage equal t0 380 t0 400 vo;lt
    No load current means measured current when rated voltage
    ( primary or secondary ) applied
    this is the difference
    قــال تعالـــى : (( وقــل أعملــــوا فسيـرى اللــه عملــكم ورســوله والمؤمنون )) صدق اللــه العظيـم

  9. #9
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2018
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    282

    Unhappy رد: سؤال عن الـ No Load Current

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رباح فارس مشاهدة المشاركة
    exciting current means magnetizing current with applied voltage equal t0 380 t0 400 vo;lt
    No load current means measured current when rated voltage
    ( primary or secondary ) applied
    this is the difference

    استاذ رباح
    تم اجراء تجربة على محول توزيع سعة 250 كيلو فولت امبير (11/0.4) كيلو فولت ... لحساب الـ Exciting Current
    حيث تم توصيل مصدر فولتية 380 فولت جهة الواطي وترك جهة العالي open
    وعند التغذية ... فصل القاطع الرئيسي ... وتم ارجاع القاطع واعادة التغذية ... وايضا فصل القاطع
    مالسبب في رايك ؟... هل السبب ان القاطع لايتحمل تيار الواطي ؟؟

  10. #10
    مشرف قسم المحولات الصورة الرمزية رباح فارس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    7,716

    رد: سؤال عن الـ No Load Current

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر إياد مشاهدة المشاركة

    استاذ رباح
    تم اجراء تجربة على محول توزيع سعة 250 كيلو فولت امبير (11/0.4) كيلو فولت ... لحساب الـ Exciting Current
    حيث تم توصيل مصدر فولتية 380 فولت جهة الواطي وترك جهة العالي open
    وعند التغذية ... فصل القاطع الرئيسي ... وتم ارجاع القاطع واعادة التغذية ... وايضا فصل القاطع
    مالسبب في رايك ؟... هل السبب ان القاطع لايتحمل تيار الواطي ؟؟
    هنالك مشكلة في المحول \\\ وكثيرا ما يستخدم هذا الفحص للحصول على فولتية ال11 كيلو فولت لجهة العالي كفحص فولتية التحمل واذا حدث فصل فالاحتمال الاكبر يكون في المحول \\ ضعف في العزل على جهة العالي او وجود شورت في احد الملفين الواطي والعالي \\
    اما التيار فيكون قليل لايتجاوز 1 الى 5 % من التيار الاعتيادي لملف الواطي ولا يؤثر على القاطع المستخدم والذي هو اكيد فيه خاصية تحمل تيارالفحص \\ جربوا محول اخر واذا نفس المشكلة معناه انه توجد مشكلة في القاطع مما يتطلب استبداله بقاطع اخر جديد
    قــال تعالـــى : (( وقــل أعملــــوا فسيـرى اللــه عملــكم ورســوله والمؤمنون )) صدق اللــه العظيـم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال عن circulating current td في المحولات
    بواسطة م / محمد سرتى في المنتدى قسم هندسة المحولات الكهربية Electrical Transformer
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 16-10-20, 06:35 PM
  2. سؤال مهم في اختبار ال no load للمحول
    بواسطة السيد الامين في المنتدى قسم هندسة المحولات الكهربية Electrical Transformer
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 05-09-14, 08:03 PM
  3. سؤال فى load estimation
    بواسطة ميدو عبد القادر في المنتدى قسم التصميم Design Department
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-11-12, 10:34 PM
  4. سؤال عن الفرق بين load power and load torque
    بواسطة Ahmed Rahman في المنتدى قسم المحركات الكهربية و دوائر التحكم المبرمج PLC
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-11-11, 03:17 PM
  5. سؤال بخصوص عمل load estimation
    بواسطة محمد عبد التواب رزق في المنتدى قسم التصميم Design Department
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-10-11, 10:05 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter