عند قياس تيار التسريب على نقطة تأريض جسم المحول وجد أنه يقرأ حوالى 180 امبير هل هذا طبيعى مع العلم ان المحول بالخدمة وما سبب هذا التيار أرجو الإفادة وشكرا جزيلا
عند قياس تيار التسريب على نقطة تأريض جسم المحول وجد أنه يقرأ حوالى 180 امبير هل هذا طبيعى مع العلم ان المحول بالخدمة وما سبب هذا التيار أرجو الإفادة وشكرا جزيلا
طبعاً : هذا ليس طبيعي وغير مقبول ، ولابد من وجود تماس بين أحد الفازات وجسم المحول ..يجب إيقاف المحول سريعاً عن العمل ، حتى لايحدث صعق لأحد العاملين ، لابد من إعادة فحص عازلية كل جزء بالميجر تيست ، ولابد من أخذ كل الاحتياطات اللازمة ، و إجراء كل الاختبارات المطلوبة على جانب الجهد المنخفض ، عند تشغيل المنظومة ورؤية المظهر الفيزيائي الخارجي لكل الباسبارات والكابلات ، والتأكد من سلامتها ، ثم التشغيل النظامي وفحوصات العازلية لكل أجزائها
لاإله إلا الله محمد رسول الله
كتب في الحماية من تيار التسريب وفي فحص المحولات واختبارها
لاإله إلا الله محمد رسول الله
جزاكم الله خيرا ياهندسه وجعله الله في ميزان حسناتك
جميعاً أستاذي ..أخي الكريم أنا في مكة وهذا رقمي إذا كنت تحتاج مساعدة أدلك على فرق صيانة .. 0560726034
لاإله إلا الله محمد رسول الله
جزاكم الله خير
جميعاً ...يا رحمن
لاإله إلا الله محمد رسول الله
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
| ||
|
المفضلات