برنامج محاكاة الاردوينو 123D CIRCUITS و طرق أخرى للمحاكاة

منقول : الأردوينو: هو لوح تطوير الكتروني, مبني على عتاد مادّي –هاردوير- وعتاد برمجي –سوفت وير- سهل الإستعمال والتعلم. يمكن استعماله من قبل المحترفين والمبتدئين على حد سواء, ويستخدم في كل شيء ممكن أن يخطر على بالك. الموقع الرسمي للأردوينو.يمكن للأردوينو التواصل مع البيئة المحيطه به من خلال عدد من الحساسات (Sensors), ويمكنه التأثير في محيطه عن طريق التحّكم بمحرّكات أو أضواء صغيرة وغيرها من القطع الإلكترونية.
يتم برمجة المتحكّم الأصغري (Micro-controller) الموجود على اللوح بواسطة لغة الأردوينو (Arduino Programming language) سهلة التعلم وبوساطة بيئة التطوير المتكاملة (Arduino IDE) الخاصّة بأردوينو أيضاً. يمكن لمشاريع الأردوينو أن تكون متكاملة –الأردوينو متصل بحساساته وقطعه الإلكترونية فقط- أو أن يكون الأردوينو متصل ويتواصل مع برامج موجودة على الحاسب, مثل برنامج Processing و MaxMSP و ال MATLAB.
http://www.obital.com/blog/educational/
أولا نقوم بتنصيب برنامج Proteus 8 في حاسوبنا و البرنامج غير مجاني لكن يمكن إيجاده ببحث في جوجل إن لم تتمكن من شراءه لسبب أو لآخر. و بعد تنصيب برنامج proteus 8 نقوم بتحميل مكتبة آردوينو البسيطة لبرنامج بروتس أو مكتبة Simulino الرائعة و نقوم بإضافتها لبرنامج proteus 8
http://3ooloom.com/3ooloom/2
[IMG]http://www.obital.com/wp-*******/uploads/2013/09/ArduinoUno_R3_Pinout22s.jpg[/IMG]