النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: سؤال الي المختصين في ستار دلتا للمواتير الحثية

  1. #1
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    القاهرة
    المشاركات
    13

    سؤال الي المختصين في ستار دلتا للمواتير الحثية

    تم توريد لوحة كنترول بها كنتاكتورات ستار دلتا .مع العلم اردنا تشغيل الموتور علي النحو السابق .ولكن اثناء تشغيل الموتور لم يعمل وكان لابد ان يعمل من المصدر مباشرة بطريقة دلتا فقط . فما الحل هل نفصل كنتاكتور االستار ويعمل فقط علي الدلتا ام ماذا.

  2. #2
    Senior Engineer الصورة الرمزية جهاد الزرو
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    الاردن
    المشاركات
    429

    رد: سؤال الي المختصين في ستار دلتا للمواتير الحثية

    السلام عليكم
    يبدو ان المشكلة عندك في كونتاكتور ستار يحتاج الى فحص وتبديل وذلك حسب ظروف التشغيل
    هل يمكنك توضيح بعض تفاصيل المحرك مثل الجهد الاسمي للمحرك وصورة عن لوحة البيانات للمحرك ونوع الحمل على المحرك وذلك للمساعدة في حل المشكلة
    وشكرا
    "قل لي وسوف أنسى. أرني وقد أتذكر. أشركني وسوف افهم".

  3. #3
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    القاهرة
    المشاركات
    13

    رد: سؤال الي المختصين في ستار دلتا للمواتير الحثية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد الزرو مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    يبدو ان المشكلة عندك في كونتاكتور ستار يحتاج الى فحص وتبديل وذلك حسب ظروف التشغيل
    هل يمكنك توضيح بعض تفاصيل المحرك مثل الجهد الاسمي للمحرك وصورة عن لوحة البيانات للمحرك ونوع الحمل على المحرك وذلك للمساعدة في حل المشكلة
    وشكرا
    الجهد المكتوب 380فولت دلتا . 660فولت ستار. القدرة الكهربية 15كيلو وات . تم التشغيل ستار دلتا ولكن يفصل الاوفر لود . فتم تشغيله دلتا مباشرة فعمل الموتور مظبوط. وعند مراجعه كتالوج المصنع تبين انه فعلا يعمل عند الدلتا فقط. فكيف ذلك لم يعمل علي ستار دلتا بالرغم من الجهود المذكورة. وفي حالة العمل علي الوضع دلتا فقط . اريد تعديل اللوحة .ام هناك طريقة اخري بفصل الكابل من الكابلان المستخدمين

  4. #4
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    القاهرة
    المشاركات
    13

    رد: سؤال الي المختصين في ستار دلتا للمواتير الحثية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء ابراهيم مشاهدة المشاركة
    الجهد المكتوب 380فولت دلتا . 660فولت ستار. القدرة الكهربية 15كيلو وات . تم التشغيل ستار دلتا ولكن يفصل الاوفر لود . فتم تشغيله دلتا مباشرة فعمل الموتور مظبوط. وعند مراجعه كتالوج المصنع تبين انه فعلا يعمل عند الدلتا فقط. فكيف ذلك لم يعمل علي ستار دلتا بالرغم من الجهود المذكورة. وفي حالة العمل علي الوضع دلتا فقط . اريد تعديل اللوحة .ام هناك طريقة اخري بفصل الكابل من الكابلان المستخدمين
    للعلم ان الحمل المربوط هو مياه مثلجة

  5. #5
    Senior Engineer الصورة الرمزية جهاد الزرو
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    الاردن
    المشاركات
    429

    رد: سؤال الي المختصين في ستار دلتا للمواتير الحثية

    السلام عليكم
    من المواصفات المذكورة للمحرك يمكنك اقلاع المحرك بطريقة ستار-دلتا لا مشكلة
    اما مشكلة توقف المحرك بسبب الاوفرلود تعود لعدة اسباب اولا ممكن زمن تشغيل ستار طويل ويجب ان لا يتعدى الاربع ثواني لان المحرك يقلع على حمل
    ثانيا ممكن ان يكون كنتاكتور ستار فيه مشكلة في تماسات البور يجب فحصه
    ثالثا ممكن الاوفرلود يحتاج الى معايرة لانه يجب ان يكون معاير على 15 امبير اذا كان مشبوك فقط على الكونتاكتور الرئيسي
    يجب ان تبقي اقلاع المحرك على ستار-دلتا لان حجمه كبير قليلا تشغيله بطريقة مباشرة سيقلل من عمر المحرك
    وشكرا
    "قل لي وسوف أنسى. أرني وقد أتذكر. أشركني وسوف افهم".

  6. #6
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    القاهرة
    المشاركات
    13

    رد: سؤال الي المختصين في ستار دلتا للمواتير الحثية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد الزرو مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    من المواصفات المذكورة للمحرك يمكنك اقلاع المحرك بطريقة ستار-دلتا لا مشكلة
    اما مشكلة توقف المحرك بسبب الاوفرلود تعود لعدة اسباب اولا ممكن زمن تشغيل ستار طويل ويجب ان لا يتعدى الاربع ثواني لان المحرك يقلع على حمل
    ثانيا ممكن ان يكون كنتاكتور ستار فيه مشكلة في تماسات البور يجب فحصه
    ثالثا ممكن الاوفرلود يحتاج الى معايرة لانه يجب ان يكون معاير على 15 امبير اذا كان مشبوك فقط على الكونتاكتور الرئيسي
    يجب ان تبقي اقلاع المحرك على ستار-دلتا لان حجمه كبير قليلا تشغيله بطريقة مباشرة سيقلل من عمر المحرك
    وشكرا
    شكرا جزيلا وبارك الله فيك .سوف اشيك علي الملاحظات التي ذكرت بالمشروع. ولكن فيما اذا كان الوضع هو مباشرة من المنبع هل افصل كبل واكتفي بالاخر اوصله بالمحرك .

  7. #7
    Senior Engineer الصورة الرمزية جهاد الزرو
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    الاردن
    المشاركات
    429

    رد: سؤال الي المختصين في ستار دلتا للمواتير الحثية

    السلام عليكم
    اذا كان الكيبل 6 مم او 2.5 مم دبل لان تيار المحرك 29 امبير وذلك في حال اقلاع مباشر
    لكن الافضل ان يتم تشغيل المحرك بطريقة ستار دلتا وان يكون زمن التحويل لا يزيد عن 4 ثواني
    وشكرا
    "قل لي وسوف أنسى. أرني وقد أتذكر. أشركني وسوف افهم".

  8. #8
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    القاهرة
    المشاركات
    13

    رد: سؤال الي المختصين في ستار دلتا للمواتير الحثية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد الزرو مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    اذا كان الكيبل 6 مم او 2.5 مم دبل لان تيار المحرك 29 امبير وذلك في حال اقلاع مباشر
    لكن الافضل ان يتم تشغيل المحرك بطريقة ستار دلتا وان يكون زمن التحويل لا يزيد عن 4 ثواني
    وشكرا
    حقيقة انا سعيد بالتواصل معك . سؤال اخر. عند التوصيل ستار دلتا وكان المكتوب علي الموتور يسحب 20امبير . هل يعتبر الموتور يسحب 10امبير فقط بعد توصيله ستار دلتا ام انه يسحب كل 20امبير بمجموع تيار الستار مع الدلتا.

  9. #9
    Senior Engineer الصورة الرمزية جهاد الزرو
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    الاردن
    المشاركات
    429

    رد: سؤال الي المختصين في ستار دلتا للمواتير الحثية

    السلام عليكم
    شكرا لك
    بدايتا عندما نقول محرك مواصفاته كتالي:
    1- الجهد الاسمي للمحرك 380 فولت دلتا /660 فولت ستار
    2- تيار الاسمي المحرك 27 امبير دلتا / 16 امبير ستار
    3-قدرة المحرك 15 كيلو واط
    4- معامل القدرة 0.85
    من المثال هذه اهم المواصفات التي يجب معرفتها عن اي محرك
    وبتالي في مثل هاذا المحرك نكون قادرين على تشغيه بطريقة ستار/دلتا لان الكهرباء لدينا 220/380
    والاهم من ذلك ما الفائدة من اقلاع اي المحرك بغض النظر عن طريقة الاقلاع ... هي تخفيف تيار الاقلاع لما له من اثار سلبية على عمر المحرك وعمر دائرة التشغيل وعمر الكيبلات وتكلفة الطاقة لان تيار البدء يصل احيانا من ثمانية الى عشر اضعاف التيار الاسمي
    عندما نشغل المحرك باقلاع ستار دلتا يعني ان ستار مرحلة لحظية والفائدة منها ان تيار ستار اقل من تيار دلتا وفي هذه الحالة نحصل على تيار بدء قليل وبعد مرور اربعة ثواني يتم التحويل الى مرحلة دلتا وهي مرحلة دائمة وتيار دلتا =27 امبير ولا يجوز تشغيل المحرك على ستار دائما لانه لا يوجد فولتية 660 واذا تم تشغيل المحرك على ستار بفولتية 380 سيقل عزم المحرك وستنخفض سرعته وترتفع درجة حرارته وبتالي سيحترق
    بالنسبة لسؤالك هل يتغير التيار باقلاع ستار دلتا ... فعليا لا يتغير التيار يبقى 27 امبير على القاطع الرئيسي. اما على كونتاكتورات دلتا والرئيسي تكون موزعة عليهم تقريبا وعلى الكيبلات ايضا يعني يمر في الكيبل الاول 16 امبير وثاني 16 امبير. المعادلة فعليا لمعرفة التيار على كل كنتاكتور وكل كيبل لدائرة ستار دلتا هي (التيار الكلي تقسيم جذر الثلاثة) وهو فعليا تيار الاوفرلود المركب على الكونتاكتور الرئيسي
    وشكرا
    بانتظار اي استفسارات اخرى
    "قل لي وسوف أنسى. أرني وقد أتذكر. أشركني وسوف افهم".

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. starting للمواتير الحثية
    بواسطة عبدالوهاب محمد نورالدين في المنتدى قسم المحركات الكهربية و دوائر التحكم المبرمج PLC
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-11-14, 11:36 PM
  2. اراء في ربط دلتا - ستار وستار - دلتا لمحولات القدرة الكهربائية
    بواسطة رباح فارس في المنتدى قسم هندسة المحولات الكهربية Electrical Transformer
    مشاركات: 53
    آخر مشاركة: 21-06-14, 12:53 PM
  3. طلب مساعدة: محرك قدرته 30 ك.و هل يوصل ستار ام ستار/دلتا؟
    بواسطة احمدعلام في المنتدى قسم المحركات الكهربية و دوائر التحكم المبرمج PLC
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 17-06-13, 12:14 AM
  4. سؤال عن توصيل المحرك ستار / دلتا
    بواسطة المهندس محمد عصام ابو ادم في المنتدى قسم المحركات الكهربية و دوائر التحكم المبرمج PLC
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-02-13, 02:28 PM
  5. لماذا يوصل محرك ستار و محرك آخر دلتا و البعض يوصل ستار-دلتا
    بواسطة Eng Mohamed في المنتدى قسم التصميم Design Department
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-09-08, 06:53 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter