النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: V string vs I string for 380 KV OHTL

  1. #1
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Mar 2015
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    7

    Question V string vs I string for 380 KV OHTL

    كما هو موضح بالعنوان ما الفرق بين اشكال تركيب العوازل في خطوط النقل 380 ك.ف ( V string and I string ) و ما هي المميزات و السلبيات لكل شكل على الخطوط و كما نعلم بأن I string اقل تكلفة من V string لذلك اتمنى معرفة المميزات و السلبيات لكل نوع فنأمل منكم مشكورين الافادة لمن لديه معلومة بهذا الشأن



    شاكرا لكم جهودكم في هذا المنتدى المبارك

  2. #2
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Mar 2015
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    7

    Exclamation رد: V string vs I string for 380 KV OHTL

    للاسف المشاهدات 83 و ما احد رد ،، على العموم شكرا لكم ع الاطلاع

  3. #3
    Junior Engineer الصورة الرمزية eng sayed rezk
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    cairo
    المشاركات
    61

    رد: V string vs I string for 380 KV OHTL

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.فيصل الحربي مشاهدة المشاركة
    كما هو موضح بالعنوان ما الفرق بين اشكال تركيب العوازل في خطوط النقل 380 ك.ف ( V string and I string ) و ما هي المميزات و السلبيات لكل شكل على الخطوط و كما نعلم بأن I string اقل تكلفة من V string لذلك اتمنى معرفة المميزات و السلبيات لكل نوع فنأمل منكم مشكورين الافادة لمن لديه معلومة بهذا الشأن
    شاكرا لكم جهودكم في هذا المنتدى المبارك
    اخي الغالي يتم تركيب عازلات الخطوط الهوائية طبقا للاحتياج في المنطقة والتصمييم المتبع
    يكون الاحتياج في منطقة الانشاء حيث يوجد اراضي ضحلة وتربة سائبة ومفككة أو وجود ملاحات في جميع الحلات لا يمكن رفع الابراجد لارتفاعات كبيرة مما يضطر المصمم علي وضع ابراج خاصة في هذه المنطقة تحمل دائرتين ولاكنمع وجود two cross arm insted of three cross arm وبذلك يكون ارتفاع البرج قصير مما يساعد فس ثبات واتزن الابراج
    وجد هنا مشكة بالصميم الا وهو تقارب الفازات من جسم البرج مع وجود رياح قوية قد تضر بالموصلات وتعمل قصر بين الموصلات وجسم البرج line to ground fault مما يجبر المصصم علي وضع سلالسل علي شكل حرف v v string من مميزات هذه السلالسل ثبوت الموصل عند نقطة التثبيت جيدا بالرغم من تأرجح الموصلات - تقليل الخلوص بين ذراعات البرج والتي تليها - تقلل من ارتفاع البرج ولكن يعيبها صعوبة الصيان وخاصة عند تنفيذ الصيانة الحية live line maintenance
    أتمني أن اكون قد أفدتك

  4. #4
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Mar 2015
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    7

    رد: V string vs I string for 380 KV OHTL

    مشكووور

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. SAG AND SPAN OF OHTL
    بواسطة محمد محمد أبوعرب في المنتدى قسم الخطوط الهوائيه لنقل وتوزيع الطاقه Over Head Transmission Lines
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-04-12, 09:15 AM
  2. Suspension-Insulator-String
    بواسطة اردلان عمر رسول في المنتدى قسم الخطوط الهوائيه لنقل وتوزيع الطاقه Over Head Transmission Lines
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-02-11, 12:21 PM
  3. OHTL
    بواسطة Alaa mohammed في المنتدى قسم الخطوط الهوائيه لنقل وتوزيع الطاقه Over Head Transmission Lines
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-12-09, 08:49 AM
  4. The Analysis and Simulation of Voltage Distribution over String Insulators Using Matl
    بواسطة محمد محرابی في المنتدى مكتبة الأبحاث العلمية Technical paper
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-01-08, 03:04 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter