النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: استفسار عاااجل في التصميم

  1. #1
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    45

    Exclamation استفسار عاااجل في التصميم

    السلام عليكم ورحمه الله

    ارجو التوضيح من اهل الخبره 1/ هل هنالك في الكود ما يمنع توصيل مراوح الشفط مع دوائر الاناره (رفضها الاستشاري) واذ ممنوع هل يمكن تمرير الدائرتين في نفس الماسوره
    2/ هل سلك الايرث لابد ان يكون مساوي لمقطع الخط والنيترون (لانه يتحمل كامل التيار اذا حدث خطا)
    3/تصميم الفرن الكهربي كم تقدير حمله اذا الجهاز غير متوفر وفق الكود السعودي (او العالمي)

  2. #2
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    290

    رد: استفسار عاااجل في التصميم

    Regarding first part it is accepted based on

    Section 210.11(c)(3) requires that receptacle outlets be supplied
    from a 20-ampere branch circuit with no other outlets. However, this circuit is permitted to supply the required receptacles in more than one
    bathroom. if the circuit supplies the required receptacle outlet in only
    one bathroom, it is also allowed to supply lighting and an exhaust fan in
    that bathroom, provided the lighting and fan load does not exceed tha
    t
    permitted by 210.23(A)(2).
    See also
    406.9(C), which prohibits installation of a receptacle over a bathtub
    or inside a shower stall
    Exhibit 210.9 for a sample electrical layout of a bathroom

    oven breaker around 40-40A
    as per NEC 210.19

  3. #3
    Junior Engineer الصورة الرمزية elhusinyelhabyan
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    276

    رد: استفسار عاااجل في التصميم

    ا

    بالنسبة لوضع الدائرتين فى نفس الماسورة لا مشكلة فقط راعى انهم يكونو من نفس الفيز
    بالنسبة للشفاطات مع الإنارة غير مستحب ان يكون موتور على نفس دائرة الانارة ونصيحة لا تعارض الاستشارى كتير لانه فى الاول والاخر هو الذى سيستلم اسلم تسلم
    - بالنسبة للارضى الاقطارموضحة بالجدول المرفق
    -وتحت امرك فى اى استفسار للتركيبات
    الصور المرفقة الصور المرفقة

  4. #4
    عضو فى جمعية مهندسى الحماية الكهربائية الصورة الرمزية أحمد مهدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    القاهره
    المشاركات
    164

    رد: استفسار عاااجل في التصميم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الدين محمدصالح مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله

    ارجو التوضيح من اهل الخبره 1/ هل هنالك في الكود ما يمنع توصيل مراوح الشفط مع دوائر الاناره (رفضها الاستشاري) واذ ممنوع هل يمكن تمرير الدائرتين في نفس الماسوره
    2/ هل سلك الايرث لابد ان يكون مساوي لمقطع الخط والنيترون (لانه يتحمل كامل التيار اذا حدث خطا)
    3/تصميم الفرن الكهربي كم تقدير حمله اذا الجهاز غير متوفر وفق الكود السعودي (او العالمي)


    1- غير مفضل توصيل حمل مواتير مع حمل اضاءه على نفس الدائرة .... و يمكن تمرير اكثر من دائرة داخل ماسورة واحده بشرط الحجم المناسب للماسورة ....
    2- لابد ان يكون مساوى فى الدوائر الاصغر من 16 ملى و هذا يعنى ان كل الدوائر النائيه سوف تكون فيها الارضى نفس حجم الفيز .....
    3- تقدير الحمل الكهربى للرينج يكون 3500 فولت امبير ...... بمخرج 40 امبير كوكر يونيت من ليجراند ....

  5. #5
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    290

    رد: استفسار عاااجل في التصميم

    ياريت الردود تكون بمرجع من الكود
    مع التحية

  6. #6
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Mar 2014
    الدولة
    القاهرة
    المشاركات
    40

    رد: استفسار عاااجل في التصميم

    1- يجوز جداً أن يكون مخرج مروحة الشفط على نفس دائرة الإنارة وعادة في الرسومات تكون على نفس الدائرة
    2- لا يجوز تمرير دائرتين في نفس الماسورة خصوصاً إذا كانت على فازتين مختلفتين أما إذا كانو على نفس الفازة فيراعي سعة المواسير التي تمرر فيها الأسلاك
    3- أما سلك الإرث فإنه حتى مساحة قطاع 35 مم لابد أن يكون خط التعادل والإرث مساوي لمقطع الخط
    4- أما الفرن فإن الأحمال تختلف من فرن لآخر فلابد معرفة حمل الفرن الذي سيتم تركيبه


  7. #7
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Mar 2014
    الدولة
    القاهرة
    المشاركات
    40

    رد: استفسار عاااجل في التصميم

    عفواً فإن الإرث حتى قطاع 16 مم هو نفس قطاع الخط وبعد ذلك يكون نصف قطاع الخط تقريباً

  8. #8
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    290

    رد: استفسار عاااجل في التصميم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعمان إبراهيم بعلوشه مشاهدة المشاركة
    عفواً فإن الإرث حتى قطاع 16 مم هو نفس قطاع الخط وبعد ذلك يكون نصف قطاع الخط تقريباً
    مساحة مقطع الارضى تخضع لحسابات الشورت سيركت وفى حالة عدم وجودها يتم قياسها بنفس مساحة مقطع الموصل حتى مقاس 16مم2
    16-35 يكون مقاسة 16
    اكبر من35 نصف المقاس يكون حسب الكود البريطانى

  9. #9
    Junior Engineer الصورة الرمزية يوسف الغريب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    174

    رد: استفسار عاااجل في التصميم

    مقطع الارضي دوما يثير الجدل ،،،
    اعتمدت أرامكو بالنهاية على أن يكون الارضي ضعفي الفاز الواحد ! تخيلو ...و السبب باعتقادي بعض الدراسات الحديثة للهارمونيكس ..
    تحياتي
    0590666711Saudi Arabia

  10. #10
    Junior Engineer الصورة الرمزية بلعيد العزومي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    الدولة
    ليبيا-غريان
    المشاركات
    39

    Thumbs up رد: استفسار عاااجل في التصميم

    السلام عليكم
    اطلع علي الرابط :http://electrical-engineering-portal...ower-load-type
    تحياتي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. استفسار الى مهندسي التصميم ذوي الخبرة؟؟؟؟؟
    بواسطة omarabueid في المنتدى قسم محطات التوليد و أنظمة التشغيل و التحكم Power Plants
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-12-16, 04:08 PM
  2. استفسار الى مهندسي التصميم ذوي الخبرة
    بواسطة omarabueid في المنتدى قسم هندسة المحولات الكهربية Electrical Transformer
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 29-10-16, 08:29 AM
  3. استفسار : تحديد الموتور المطلوب في التصميم
    بواسطة طارق ماهر في المنتدى قسم المايكروكنترولر والانظمة الالية والربوتات microcontroller and automated systems and robots
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-11-13, 01:00 PM
  4. استفسار من مهندسينا الخبرة فى التصميم
    بواسطة سليمان محمد أحمد على في المنتدى قسم التصميم Design Department
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-10-13, 10:50 PM
  5. طلب مساعده عاااجل
    بواسطة المهندس وليد النادي في المنتدى قسم المحركات الكهربية و دوائر التحكم المبرمج PLC
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-04-13, 02:37 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter