1-محرك الخطوه ويتميز بتقسيمه للدوره الكامله للعضو الدوار الى عدد خطوات تتوقف على عدد الأقطاب وعدد الاسنان الموجوده في المحرك كما يتميز بقوة الفرمله فلا يحتاج لدوائر فرمله
2- المحرك الخطى ويتميز بحركته الخطيه بدل الحركه الدورانيه وهذا المحرك يغنى عن أستخدام منظومه ميكانيكيه لتحويل الحركه الدورانيه الى حركه خطيه كما كان يحدث في السابق كما أنه لايوجد منه قدرات تزيد عن واحد حصان حتى الان ويسحب تيار وقدره عليه مقارنتا بالأنواع الأخرى
3-محرك الزاويه ويتميز بالتحكم في أدارة العضو الدوار بالدرجة حسب التردد والجهد (PWM) ولكن لايوجد منه قدرات عليه وأنظمة التحكم الخاصه به معقدة الانه يحتاج في أغلب الأنواع الى التغزيه العكسيه