صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: استفسار بخصوص تغذية المصاعد من لوحات الطوارئ

  1. #1
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    68

    Smile استفسار بخصوص تغذية المصاعد من لوحات الطوارئ

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    : مبنى كلية هندسة مكون من 4 طوابق به 8 مصاعد في المملكة العربية السعودية
    السؤال : كم مصعد يكون تغذيته من لوحات الطوارئ طبقا للواصفات السعودية

  2. #2
    Junior Engineer الصورة الرمزية mostafa alfrmawy
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    saudi
    المشاركات
    165

    رد: استفسار بخصوص تغذية المصاعد من لوحات الطوارئ

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    هناك انظمه اساسيه يلزم ربطها على تغذيه الطوارى فى المبانى التجاريه والفنادق والمستشفيات والمصانع ...الخ
    بعض المبانى الصغيره يتم استخدام وحدات وبطاريات منفرده صغيره لكل نظام دون الحاجه لمولد كهربى مثل (لوحه انذار الحريق- اناره الطوارى والاخلاء بتوفير لكس محدد يلزم توفيره- او انظمه التليفون والداتا والتيار الخفيف بشكل عام.
    اما فى المبانى المعقده فلا يوجد كود صريح يوضح نسبه محدده من الاحمال يلزم توصيلها على الطوارى . لكن يوجد انظمه اساسيه يلزم ربطها على مولدات الطوارى وبعض الانظمه الاخرى يتم ربط بعض اجزائها على حسب الاهميه مثل انظمه التكيف - المصاعد - اناره الغرف - ..الخ
    ... يلزم دراسه الناحيه التشغليه للمبنى بشكل واضح والطبيعه الانشائيه للمبنى سواء امتداد افقى او راسى وعدد المتواجدين بالمبنى . والاماكن الحيويه بالمبنى ومن خلال ذلك تستطيع ان تحدد عدد المصاعد المطلوب والعدد قابل للاختلاف فى التقدير من شخص لاخر لكنه اختلاف ليس بالكبير بين من درس حاله المبنى.
    .......والله اعلم...
    تحياتى
    ده لينك ممكن يساعدك

    http://www.csemag.com/single-article...07dff4824.html

  3. #3
    Consultant Engineer الصورة الرمزية قصي وليد رفيق قبها
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    Ksa
    المشاركات
    393

    رد: استفسار بخصوص تغذية المصاعد من لوحات الطوارئ

    في المرفق أدناه ملف يشمل جميع أحمال الطواريء وايهما يتم تشغيله اولا حسب الاهمية
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    ENG.Qusai Walid Kabha
    Dar Al-Handasah

  4. #4
    Consultant Engineer الصورة الرمزية قصي وليد رفيق قبها
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    Ksa
    المشاركات
    393

    رد: استفسار بخصوص تغذية المصاعد من لوحات الطوارئ

    الملف على هذا الرابط
    http://www.sayedsaad.com/montada/sho...ht=#post468112
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    ENG.Qusai Walid Kabha
    Dar Al-Handasah

  5. #5
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    290

    رد: استفسار بخصوص تغذية المصاعد من لوحات الطوارئ

    مرفق ملفات بصورة اوضح وملفات اضاقية
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  6. #6
    عضو فى جمعية مهندسى الحماية الكهربائية الصورة الرمزية أحمد مهدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    القاهره
    المشاركات
    164

    رد: استفسار بخصوص تغذية المصاعد من لوحات الطوارئ

    بما ان لديك 8 مصاعد لخدمة المبنى ........ اعتقد ان 6 منهم للركاب و 2 منهم للخدمات و اكيد تم تحديد واحد من ال6 للفاير فى حالة الحريق ........... اقترح ان يتم توصيل احد ال2 الخدمة على المولد و بالتاكيد يتم توصيل الفاير و واحد اخد لخدمة الركاب


    اى واحد من 2 الخدمة و 2 من 6 للركاب

    اى 3 يتم توصيلهم على المولد و الباقى على المحول و هذا مجرد راى و ليس له اى مرجع غير خبرة المشاريع

  7. #7
    Consultant Engineer الصورة الرمزية قصي وليد رفيق قبها
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    Ksa
    المشاركات
    393

    رد: استفسار بخصوص تغذية المصاعد من لوحات الطوارئ

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد مهدى مشاهدة المشاركة
    بما ان لديك 8 مصاعد لخدمة المبنى ........ اعتقد ان 6 منهم للركاب و 2 منهم للخدمات و اكيد تم تحديد واحد من ال6 للفاير فى حالة الحريق ........... اقترح ان يتم توصيل احد ال2 الخدمة على المولد و بالتاكيد يتم توصيل الفاير و واحد اخد لخدمة الركاب
    اى واحد من 2 الخدمة و 2 من 6 للركاب
    اى 3 يتم توصيلهم على المولد و الباقى على المحول و هذا مجرد راى و ليس له اى مرجع غير خبرة المشاريع
    مع احترامي لاجابتك الخاطئه ,فالهدف الرئيسي لربط المصاعد على المولد وهو حماية للارواح life safety

    وذلك حسب ماجاء في NFPA 70
    2.3.3 ASME Publications. American Society of Mechanical Engineers, Two Park
    Avenue,
    New York, NY 10016-5990.
    ASME A.17.1, Safety Code for Elevators and Escalators, 2010.
    ASME A.17.3, Safety Code for Existing Elevators and Escalators, 2011.
    6.4.2.2.3 Life Safety Branch
    These items are required to be on the life safety branch because of concern for persons who might
    be in elevators when normal power is interrupted, and because these items aid in egress for these
    persons. Although power for elevator movement might be restored on a delayed or manual basis, it
    could be a very stressful wait for those in the elevators. Restoring lights, controls, and communication
    within 10 seconds can help reduce the stress of entrapped occupants and, in some instances, hasten
    their release.
    (6) Electrically
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    ENG.Qusai Walid Kabha
    Dar Al-Handasah

  8. #8
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    290

    رد: استفسار بخصوص تغذية المصاعد من لوحات الطوارئ

    The elevator should be fed from emergency source as per EN81-1E
    8.17.3 The car shall be continuously illuminated when the lift is in use.
    In the case of automatically power operated doors the light may be switched off when the car is
    parked at a landing with the doors closed in accordance with 7.8.
    8.17.4 There shall be an automatically rechargeable emergency supply, which is capable of
    feeding at least a 1 W lamp for 1 h in case of an interruption of the normal lighting supply. This
    lighting shall come on automatically upon failure of the normal lighting supply.
    8.17.5 If the supply referred to 8.17.4 is also used to feed the emergency alarm signal called for
    in 14.2.3, its capacity shall be rated accordingly.
    12.10.4 The motor run time limiter shall not affect the movement of the car under either the
    inspection operation or the emergency electrical operation.
    14.2.3.4 An intercom system, or similar device, powered by the emergency supply referred to in
    8.17.4, shall be installed between inside the car and the machine room if the lift travel exceeds 30
    m.

  9. #9
    عضو فى جمعية مهندسى الحماية الكهربائية الصورة الرمزية أحمد مهدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    القاهره
    المشاركات
    164

    رد: استفسار بخصوص تغذية المصاعد من لوحات الطوارئ

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصي وليد رفيق قبها مشاهدة المشاركة
    مع احترامي لاجابتك الخاطئه ,فالهدف الرئيسي لربط المصاعد على المولد وهو حماية للارواح life safety
    وذلك حسب ماجاء في NFPA 70
    2.3.3 ASME Publications. American Society of Mechanical Engineers, Two Park
    Avenue,
    New York, NY 10016-5990.
    ASME A.17.1, Safety Code for Elevators and Escalators, 2010.
    ASME A.17.3, Safety Code for Existing Elevators and Escalators, 2011.
    6.4.2.2.3 Life Safety Branch
    These items are required to be on the life safety branch because of concern for persons who might
    be in elevators when normal power is interrupted, and because these items aid in egress for these
    persons. Although power for elevator movement might be restored on a delayed or manual basis, it
    could be a very stressful wait for those in the elevators. Restoring lights, controls, and communication
    within 10 seconds can help reduce the stress of entrapped occupants and, in some instances, hasten
    their release.
    (6) Electrically



    سيدى الفاضل مع احترامى للاكواد التى تم ذكرها و غيرها من الاكواد ......... فلا يوجد تعارض بين ما ذكرته و الاكواد ....... لاننا نتحدث على التوصيل بتاع المصعد على المحول ولا المولد و بصرف النظر عن توصيله فانه يحقق ما ذكرته الاكواد العالمية .......... لان هناك مبانى لا تحتوى على مولد فى الاساس و فيها يتم توصيل كل المصاعد على المحول و لكنها ايضا تحقق متطلبات الامان و safety و التوضيح اتى
    هناك جزء يتم توريده مع اى مصعد من اى شركة محترمة مطابقة للمواصفات العالمية اسمها (Emergency Landing Device (MELD و هذا الجزء وظيفتة هى
    Upon power failure, a car equipped with this function
    automatically moves and stops at the nearest floor using a
    rechargeable battery, and the doors open to ensure passenger
    safety.

    الجزء ده هو اللى بيضمن تحقيق المواصفات العالية
    اما توصيل المصعد على المولد او المحول من عدمة لا يفرق فى تحقيق المواصفة فى شئ و لكنه يعتمد على التصميم حيث اننا نعتمد على المحول فى تحمل تقريبا 20 الى 25 % من الخدمات العامة للمبنى و بما ان المصاعد هى خدمات عامة للمبنى فيجب اتباع هذه النسبة فى ما عدا مصعد الحريق فيجب توصيله اجباريا

  10. #10
    Consultant Engineer الصورة الرمزية قصي وليد رفيق قبها
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    Ksa
    المشاركات
    393

    رد: استفسار بخصوص تغذية المصاعد من لوحات الطوارئ

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد مهدى مشاهدة المشاركة
    سيدى الفاضل مع احترامى للاكواد التى تم ذكرها و غيرها من الاكواد ......... فلا يوجد تعارض بين ما ذكرته و الاكواد ....... لاننا نتحدث على التوصيل بتاع المصعد على المحول ولا المولد و بصرف النظر عن توصيله فانه يحقق ما ذكرته الاكواد العالمية .......... لان هناك مبانى لا تحتوى على مولد فى الاساس و فيها يتم توصيل كل المصاعد على المحول و لكنها ايضا تحقق متطلبات الامان و safety و التوضيح اتى
    هناك جزء يتم توريده مع اى مصعد من اى شركة محترمة مطابقة للمواصفات العالمية اسمها (Emergency Landing Device (MELD و هذا الجزء وظيفتة هى
    Upon power failure, a car equipped with this function
    automatically moves and stops at the nearest floor using a
    rechargeable battery, and the doors open to ensure passenger
    safety.
    الجزء ده هو اللى بيضمن تحقيق المواصفات العالية
    اما توصيل المصعد على المولد او المحول من عدمة لا يفرق فى تحقيق المواصفة فى شئ و لكنه يعتمد على التصميم حيث اننا نعتمد على المحول فى تحمل تقريبا 20 الى 25 % من الخدمات العامة للمبنى و بما ان المصاعد هى خدمات عامة للمبنى فيجب اتباع هذه النسبة فى ما عدا مصعد الحريق فيجب توصيله اجباريا
    اخي المهندس أحمد المهدي
    المصنع kone يشترط استخدام power emergency وذلك وفقا للاكواد العالميه
    ممكن من حضرتك اسم مصنع واحد فقط لا يشترط ان يكون على power emergency
    تحياتي,,,,,,,,,
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    ENG.Qusai Walid Kabha
    Dar Al-Handasah

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بخصوص تغذية لنيات الانارة الرئسية
    بواسطة عبدالرحمن رزق في المنتدى قسم التصميم Design Department
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-09-15, 12:19 PM
  2. استفسار بخصوص حسابات كابلات تغذية المواتير
    بواسطة هانى مصطفى محمد في المنتدى قسم التصميم Design Department
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 25-06-15, 01:24 AM
  3. بخصوص إنارة الطوارئ - Wiring Diagram لكل من شركتى ناردين والإنارة السعودية
    بواسطة محمدالبحيرى في المنتدى قسم التصميم Design Department
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-03-14, 05:35 PM
  4. سؤال بخصوص تغذية مبني بمحولين
    بواسطة م/عمرو ابراهيم في المنتدى قسم صيانة المعدات الخاصة بمحطات التحويل Switchgear
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-12-10, 11:43 AM
  5. سؤال بخصوص تغذية الكاميرات ونقل التغذية
    بواسطة bassel almouie في المنتدى قسم تصميم أنظمة التيار الخفيف light current systems
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-04-10, 12:17 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter