صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: مفاقيد اللاحمل NO LOAD LOSSES / OPEN CIRCUIT وعلاقتها كنسبة مئوية بالتيار المقنن لمحولات التوزيع

  1. #1
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    الدولة
    ليبيا
    المشاركات
    44

    مفاقيد اللاحمل NO LOAD LOSSES / OPEN CIRCUIT وعلاقتها كنسبة مئوية بالتيار المقنن لمحولات التوزيع

    هل هناك نسبة مئوية يمكن اعتمادها كقيمة ثابتة بضربها في التيار المقنن للمحول للحصول على تيار اللاحمل .
    وايضا هل يمكن تحديد القدرة في اللاحمل ايضا عن طريق قدرة المحول KVA بضربها بنسبة مئوية معينة .

  2. #2
    مشرف قسم المحولات الصورة الرمزية رباح فارس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    7,625

    رد: مفاقيد اللاحمل NO LOAD LOSSES / OPEN CIRCUIT وعلاقتها كنسبة مئوية بالتيار المقنن لمحولات التوزي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمعه بشير مشاهدة المشاركة
    هل هناك نسبة مئوية يمكن اعتمادها كقيمة ثابتة بضربها في التيار المقنن للمحول للحصول على تيار اللاحمل .
    وايضا هل يمكن تحديد القدرة في اللاحمل ايضا عن طريق قدرة المحول KVA بضربها بنسبة مئوية معينة .
    لا توجد هكذا افتراضات ان مفاقيد اللاحمل نعتمد على مدى تصميم كور المحول ومدى عمله بصورة جيدة
    فحص مفاقيد اللاحمل No load test

    ويسمى ايضا Iron losses او core losses والغاية منه هو فحص المفاقيد الحديدية للكور للتأكد من قيمتها حسب التصميم وفي حالة نتيجة الفحص اعلى من المصمم فأن هذا يعني عدة اسباب منها :

    1- عدم جودة الحديد الكهربائي المستخدم
    2- عدم تجميع طبقات الحديد الكهربائي بصورة جيدة حيث يجب عدم ترك فراغات بين تلك الطبقات فأن وجودها يؤدي الى تكوين تيارات دوامية (eddy current)
    3- وجود تنواءات بارزة في مقاطع القلب الحديدي خاصة في قمة وقاعدة هياكل الحديد الحاضنة للقلب الحديدي فهي ايضاً تؤدي الى حالات تفريغ كهربائي من النهايات المدببة وبالتالي الى تكوين تيارات دوامية تؤدي الى ارتفاع حرارة القلب الحديدي

    في هذا الفحص يتم تسليط فولتية على احدى جهات المحول وترك الجهة الاخرى حسب سعات المحولات في محطة الفحص ويتم تسليط و تسجيل الفولتية المسلطة 90% , 95% , 100% , 105% ولغاية 112% من قيمة الفولتية الاعتيادية للجهة المستخدمة في الفحص فعلى سبيل المثال

    محول ذو نسبة تحويل 33/11 KV اذا تم استخدام الجهة 33 KV او 11 KV فأن كثافة الفيض المغناطيسي (flux density) يجب ان لا تصل الى مرحلة الاشباع (saturation) لاي قيمة من القيم اعلاه (V/f) وخاصة عند القيمة 112% وان القيمة الاعتيادية لكثافة الفيض المغناطيسي تكون في الغالب ما بين 1.55 الى 1.8 tesla .

    ان اليات الفحص تكون بضخ فولتية الفحص على شكل دفعات من اقل قيمة الى اعلى قيمة ومن خلال مؤشرات الفولتية والتيار على الفيزات الثلاثة يمكن ملاحظة اي زيادة في التيار الذي يؤشر حالة خلل في هذا الفيز
    فأذا كانت الجهة المفحوصة ذات ربط delta فأن قراءات تيارات الفيزات الثلاثة تكون كالتالي

    IA > IB > IC

    واذا كانت الجهة المفحوصة ذات ربط star فأن قراءات تيارات الفيزات الثلاثة تكون كالتالي

    IA > IB < IC

    ان سبب ذلك للحالتين اعلاه هو عدم تناظر تركيب (core)
    Dissymmetrical structure of the core

    وان نسبة الخطأ المسموح بها في هذا الفحص هي
    Core losses + 15%
    No load current + 30%
    قــال تعالـــى : (( وقــل أعملــــوا فسيـرى اللــه عملــكم ورســوله والمؤمنون )) صدق اللــه العظيـم

  3. #3
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Apr 2015
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    20

    رد: مفاقيد اللاحمل NO LOAD LOSSES / OPEN CIRCUIT وعلاقتها كنسبة مئوية بالتيار المقنن لمحولات التوزي

    اشكرك على هذه المعلومات القيمة....

  4. #4
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Apr 2015
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    20

    رد: مفاقيد اللاحمل NO LOAD LOSSES / OPEN CIRCUIT وعلاقتها كنسبة مئوية بالتيار المقنن لمحولات التوزي

    اعتقد ان تيار االاحمل يعبر عنه كنسبه مئويه هو اقل من 0.02 من تيار الحمل الكامل وعن طريقه يمكن تحديد المفاقيد ..

  5. #5
    مشرف قسم المحولات الصورة الرمزية رباح فارس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    7,625

    رد: مفاقيد اللاحمل NO LOAD LOSSES / OPEN CIRCUIT وعلاقتها كنسبة مئوية بالتيار المقنن لمحولات التوزي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي السراج مشاهدة المشاركة
    اعتقد ان تيار االاحمل يعبر عنه كنسبه مئويه هو اقل من 0.02 من تيار الحمل الكامل وعن طريقه يمكن تحديد المفاقيد ..
    هذا اذا كان وفق ما اشرت اليه في اعلاه كنسبه تقريبية لتيار اللاحمل وليس لتحديد المفاقيد
    قــال تعالـــى : (( وقــل أعملــــوا فسيـرى اللــه عملــكم ورســوله والمؤمنون )) صدق اللــه العظيـم

  6. #6
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    الدولة
    ليبيا
    المشاركات
    44

    رد: مفاقيد اللاحمل NO LOAD LOSSES / OPEN CIRCUIT وعلاقتها كنسبة مئوية بالتيار المقنن لمحولات التوزي

    السلام عليكم
    اشكرك على هذة المعلومات .
    نعم وكما اشرت حضرتك المقصود هو تيار اللاحمل NO LOAD CURRENT
    وكذلك قدرة اللاحمل NO LOAD POWER
    عند اجراء الاختبار NO LOAD TEST نربط ناحية الضغط المنخفض بمصدر للجهد (396-----400 فولت ) مع ترك ناحية الضغط المتوسط 11 ك.ف. مفتوحة OPEN
    مع توخي الحذر عند اجراء الاختبار TEST
    لهذا نحتاج الى مؤشر يشير الى أن الفحص سليم PASS
    فهناك من يشير الى ان النسبة لها علاقة بسعة المحول KVA ؟

  7. #7
    مشرف قسم المحولات الصورة الرمزية رباح فارس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    7,625

    رد: مفاقيد اللاحمل NO LOAD LOSSES / OPEN CIRCUIT وعلاقتها كنسبة مئوية بالتيار المقنن لمحولات التوزي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمعه بشير مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    اشكرك على هذة المعلومات .
    نعم وكما اشرت حضرتك المقصود هو تيار اللاحمل NO LOAD CURRENT
    وكذلك قدرة اللاحمل NO LOAD POWER
    عند اجراء الاختبار NO LOAD TEST نربط ناحية الضغط المنخفض بمصدر للجهد (396-----400 فولت ) مع ترك ناحية الضغط المتوسط 11 ك.ف. مفتوحة OPEN
    مع توخي الحذر عند اجراء الاختبار TEST
    لهذا نحتاج الى مؤشر يشير الى أن الفحص سليم PASS
    فهناك من يشير الى ان النسبة لها علاقة بسعة المحول KVA ؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    --- الموشر قد اشرت اليه في نهاية المشاركة السابقة وهو كالتالي
    وان نسبة الخطأ المسموح بها في هذا الفحص هي
    Core losses + 15%


    ----------------------------------
    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\No load current + 30%
    قــال تعالـــى : (( وقــل أعملــــوا فسيـرى اللــه عملــكم ورســوله والمؤمنون )) صدق اللــه العظيـم

  8. #8
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    الدولة
    ليبيا
    المشاركات
    44

    رد: مفاقيد اللاحمل NO LOAD LOSSES / OPEN CIRCUIT وعلاقتها كنسبة مئوية بالتيار المقنن لمحولات التوزي

    السلام عليكم
    المهتدس / رباح
    جزاكم الله خيرا
    ولقد اطلعت على مجموعة ملفات بعد ردك وكانت النسب متوافقة مع ذكرته حضرتك .
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  9. #9
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    الدولة
    ليبيا
    المشاركات
    44

    رد: مفاقيد اللاحمل NO LOAD LOSSES / OPEN CIRCUIT وعلاقتها كنسبة مئوية بالتيار المقنن لمحولات التوزي

    السلام عليكم
    المهندس المحترم / رباح
    هذا الملف قد يكون به ما تطرقت اليه حضرتك
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  10. #10
    مشرف قسم المحولات الصورة الرمزية رباح فارس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    7,625

    رد: مفاقيد اللاحمل NO LOAD LOSSES / OPEN CIRCUIT وعلاقتها كنسبة مئوية بالتيار المقنن لمحولات التوزي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمعه بشير مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    المهندس المحترم / رباح
    هذا الملف قد يكون به ما تطرقت اليه حضرتك
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    هذا الملف جيد اطلع عليه واي سؤال عن اي فحص انا حاضر للاجابة وشكرا
    قــال تعالـــى : (( وقــل أعملــــوا فسيـرى اللــه عملــكم ورســوله والمؤمنون )) صدق اللــه العظيـم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. The defference betwwen no load losses and load losses
    بواسطة يسري محمد سيد أحمد في المنتدى قسم هندسة المحولات الكهربية Electrical Transformer
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-11-06, 04:56 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter