مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما مدي أهمية التدريب النوعي الميداني للخريج بعد التخرج؟

المصوتون
427. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • عير مهم.

    8 1.87%
  • مهم الي حد ما.

    68 15.93%
  • مهم جدا.

    351 82.20%
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 34

الموضوع: المحور التاسع: التدريب النوعي الميداني لتخصص الهندسة الطبية الحيوية بعد التخرج.

  1. #1
    أستاذ دكتور بكلية الهندسة الصورة الرمزية د / صلاح الدين عبد الستار
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    الطائف ـ السعودية
    المشاركات
    208

    المحور التاسع: التدريب النوعي الميداني لتخصص الهندسة الطبية الحيوية بعد التخرج.

    الموضوع العام
    تخصص الهندسة الطبية الحيوية
    BIOMEDICAL ENGINEERING
    المحور التاسع
    التدريب النوعي الميداني لتخصص الهندسة الطبية الحيوية بعد التخرج.
    الإخوة الأعزاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الشكر الجزيل لكم علي ما بذلتموه من مجهود وتعاون وتفاعل مع ما تم طرحه من محاور حتي الآن حول موضوع تخصص الهندسة الطبية الحيوية
    لقد اتضح من مشاركاتكم بهذه المحاور أن هذا التخصص مهم لكل من المجتمع وسوق العمل كما تبين أن غالبية المشاركين يروا أن مؤسسات التعليم الهندسي هي الأنسب لاحتضان هذا التخصص. وأيضا تبين أنه يناسب الجنسين الذكور والإناث علي السواء. هذا بالإضافة الي اعتبار هذا التخصص قسما منفصلا بذاته والاهتمام بالجانب العملي علي أن يكون حوالي 40% وهذا رأي غالبية الخريجين المشاركين مع الاهتمام بالتدريب الصيفي العملي بالميدان أثناء الدراسة.
    كما هو معلوم لدي الكثيرين أن هناك نوعان من التدريب
    الأول أثناء الدراسة أي قبل التخرج علي أن يكون بالميدان وهو ما تم مناقشته معكم بالمحور الثامن
    والثاني بعد التخرج ويكون بالميدان أيضا وهو ما نود أن نناقشه اليوم
    واليوم ومن خلال طرح المحور التاسع سوف نناقش معا مدي أهمية التدريب النوعي الميداني بعد انتهاء الدراسة أي بعد التخرج وكيفية تنفيذه ومحاولة الإجابة علي الأسئلة الهامة التالية:
    ما أهمية التدريب النوعي الميداني بعد التخرج لمواءمة خريج تخصص الهندسة الطبية الحيوية لمتطلبات سوق العمل؟
    كيف يتم التدريب النوعي بعد التخرج؟
    أين يتم التدريب النوعي بعد التخرج ؟
    كم المدة اللازمة لذلك التدريب النوعي بعد التخرج؟
    ما هي جهة الإشراف عليه؟
    وحرصا منا أن يكون القرار نابعا ومبنيا علي رأي القاعدة الميدانية والاستفادة من خبراتكم الميدانية ودراساتكم الجامعية السابقة
    فإنني أدعوكم
    للإطلاع علي هذا المحور حول هذا الموضوع الهام
    وإضافة ما ترونه حول دراسته لتخريج مهندس بأي شعبة من شعب الهندسة الطبية الحيوية بحيث يكون الخريج متوائما مع متطلبات سوق العمل.
    وأرجو منكم دعوة من ترونه من أهل الاختصاص والمهتمين للمشاركة والتفاعل مع هذا الموضوع للاستفادة من خبراتهم
    ووضع بصمتكم علي استطلاع الرأي المرفق

  2. #2
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    المنصوره
    المشاركات
    32

    رد: المحور التاسع: التدريب النوعي الميداني لتخصص الهندسة الطبية الحيوية بعد التخرج.

    التدريب في اقسام الاشعه كافه ووحدات الغسيل الكلوي ومعامل البحث العلمي

  3. #3
    Senior Engineer الصورة الرمزية عوني بوبس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    دمشق
    المشاركات
    700

    رد: المحور التاسع: التدريب النوعي الميداني لتخصص الهندسة الطبية الحيوية بعد التخرج.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التدريب بعد التخرج لا يكون في الاختصاص لأنه بعد التخرج لا يجدر بأي مؤسسة تعليمية أن يكون هناك ما لم يتدرب عليه الدارس ميدانياً وهذا بعكس الواقع المرير الحالي....

    نشكر الاستاذ الدكتور جزاكم الله كل خير والقائمين على هذا المنتدى الرائع

    فترة التدريب ما بعد التخرج هي لسبر وتعميق ما كان وتعلمه الدارس فيما سبق بطريقة سلسة حرفية خالية من التعقيد وخالية من جو الامتحانات والعلامات والتركيز بشكل أكثر على اختصاص الدارس بشكل مركز
    وهنا نقطة هامة جداً يجب أن نعمق فكرة البحث العلمي بعد التخرج لا يجب أن ينفصل أي مزاول لأي من فرع العلم عن التوقف عن البحث والدراسة باختصاصه الذي أحبه ويرى انه بمحل اهتمام دولته ورعيتها ودعمها له مادياً وهو الأساس ومعنوياً وهي القاعدة .. ولا تنقصنا أي من الجانبين لو أردنا أن نفعل
    خليها لنقول المرحلة الأخيرة لصقل الجوهرة التي أنتجتها الدولة ورعتها على مدى سنين وقد حان دورها لدعم الوطن ودعم الدولة ودعم الاقتصاد العربي المتهرئ المترهل الهزيل وبلاش الهنود والبنغاليين والباكستانيين والطليان والألمان والانكليز يجو يعلمونا ألف باء التكنولوجي
    وكما يقول المثل حجا أولى بلحكم ثوره

  4. #4
    عضو فى رابطة مهندسى الكهرباء العرب الصورة الرمزية خالد السيد على
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    569

    رد: المحور التاسع: التدريب النوعي الميداني لتخصص الهندسة الطبية الحيوية بعد التخرج.

    وفقكم الله
    والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وان الله لمع المحسنين

  5. #5
    أستاذ دكتور بكلية الهندسة الصورة الرمزية د / صلاح الدين عبد الستار
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    الطائف ـ السعودية
    المشاركات
    208

    رد: المحور التاسع: التدريب النوعي الميداني لتخصص الهندسة الطبية الحيوية بعد التخرج.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوني بوبس مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التدريب بعد التخرج لا يكون في الاختصاص لأنه بعد التخرج لا يجدر بأي مؤسسة تعليمية أن يكون هناك ما لم يتدرب عليه الدارس ميدانياً وهذا بعكس الواقع المرير الحالي....

    نشكر الاستاذ الدكتور جزاكم الله كل خير والقائمين على هذا المنتدى الرائع

    فترة التدريب ما بعد التخرج هي لسبر وتعميق ما كان وتعلمه الدارس فيما سبق بطريقة سلسة حرفية خالية من التعقيد وخالية من جو الامتحانات والعلامات والتركيز بشكل أكثر على اختصاص الدارس بشكل مركز
    وهنا نقطة هامة جداً يجب أن نعمق فكرة البحث العلمي بعد التخرج لا يجب أن ينفصل أي مزاول لأي من فرع العلم عن التوقف عن البحث والدراسة باختصاصه الذي أحبه ويرى انه بمحل اهتمام دولته ورعيتها ودعمها له مادياً وهو الأساس ومعنوياً وهي القاعدة .. ولا تنقصنا أي من الجانبين لو أردنا أن نفعل
    خليها لنقول المرحلة الأخيرة لصقل الجوهرة التي أنتجتها الدولة ورعتها على مدى سنين وقد حان دورها لدعم الوطن ودعم الدولة ودعم الاقتصاد العربي المتهرئ المترهل الهزيل وبلاش الهنود والبنغاليين والباكستانيين والطليان والألمان والانكليز يجو يعلمونا ألف باء التكنولوجي
    وكما يقول المثل حجا أولى بلحكم ثوره
    م. عوني..تحياتي
    تحياتي لشعبنا العربي بسوريا الحبيبة وتمنياتنا لهم بأن يفك اللع محنتهم وكربهم
    رؤيتكم جديرة بالتقدير والاحترام
    التدريب النوعي بعد التخرج عادة يكون في التخصص الدقيق
    بمعني كل مؤسسة بسوق العمل تدرب عددا من الخريجين علي ما لديها من تخصصات
    بمعني تأهيل الخريج ليتوائم مع متطلبات سوق العمل
    وشكرا

  6. #6
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    الدولة
    Al-Gizah
    المشاركات
    1

    رد: المحور التاسع: التدريب النوعي الميداني لتخصص الهندسة الطبية الحيوية بعد التخرج.

    the training for new members should be internal in the educating site itself first then outside of it, having multiple ways of experince handling...am I right?!

  7. #7
    عضو فى رابطة مهندسى الكهرباء العرب الصورة الرمزية المهندس/ عمر يوسف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    2,819

    رد: المحور التاسع: التدريب النوعي الميداني لتخصص الهندسة الطبية الحيوية بعد التخرج.

    جزاك الله كل الخير دكتور صلاح وبارك الله فيك على طرح هذا الموضوع المهم للخريجين
    تحياتي العطرة موفق ان شاء الله

  8. #8
    Junior Engineer الصورة الرمزية كمال خطاب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    65

    رد: المحور التاسع: التدريب النوعي الميداني لتخصص الهندسة الطبية الحيوية بعد التخرج.

    موضوع هام وشكرا على طرحه وذلك لما له من الاهميه وجزاكم الله خيرا

  9. #9
    Junior Engineer الصورة الرمزية Hossam Eldin Mostafa
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    alexandria
    المشاركات
    13

    رد: المحور التاسع: التدريب النوعي الميداني لتخصص الهندسة الطبية الحيوية بعد التخرج.

    وجزاكم الله خيرا

  10. #10
    Junior Engineer الصورة الرمزية عدلي اليماني
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    12

    رد: المحور التاسع: التدريب النوعي الميداني لتخصص الهندسة الطبية الحيوية بعد التخرج.

    التدريب يجب عن طريق التعاون بين الشركات و معاهد البحث و الكليات و ذلك من اجل رفع كفاءة الخرجيين و رفع مستوي الشركة

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المحور الثامن: التدريب الصيفي العملي الميداني لتخصص الهندسة الطبية الحيوية قبل التخرج
    بواسطة د / صلاح الدين عبد الستار في المنتدى التعليم الهندسي وسوق العمل
    مشاركات: 83
    آخر مشاركة: 14-02-12, 07:55 AM
  2. المحور السادس: المقررات الدراسية لتخصص الهندسة الطبية الحيوية بين النظري والعملي
    بواسطة د / صلاح الدين عبد الستار في المنتدى التعليم الهندسي وسوق العمل
    مشاركات: 147
    آخر مشاركة: 06-01-12, 05:51 AM
  3. المحور الثالث: المؤسسة التعليمية الملائمة لتخصص الهندسة الطبية الحيوية
    بواسطة د / صلاح الدين عبد الستار في المنتدى التعليم الهندسي وسوق العمل
    مشاركات: 82
    آخر مشاركة: 22-10-11, 03:43 PM
  4. المحور الثاني: مدي احتياج سوق العمل لتخصص لهندسة الطبية الحيوية
    بواسطة د / صلاح الدين عبد الستار في المنتدى التعليم الهندسي وسوق العمل
    مشاركات: 125
    آخر مشاركة: 12-10-11, 02:42 PM
  5. المحور 7: إحتياج خريج التعليم الهندسي الي التدريب النوعي بعد التخرج
    بواسطة د / صلاح الدين عبد الستار في المنتدى دراسة فى احتياجات سوق العمل لتخصص هندسة القوى الكهربائية
    مشاركات: 183
    آخر مشاركة: 22-12-10, 09:54 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

 

 

Flag Counter