اطرافة الثلاثة يتصل كل طرف بحلقة نحاسيه تتصل بعمود الادارة ومعزوله عنه .
والشربون الملامس للحلقات ممكن اوصل عليه مقاومات بالتوالى وكلما زادت قيمة المقاومة زاد العزم وقلت قيمة تيار البدء .
وبالتالى يصل قيمة المقاومه الخارجيه كامله وبعد دوران المحرك تقل قيمة المقاومه تدريجيا حتى يقصر اطراف ملفات العضو المتحرك معا


ولو مش عاوز تحط مقاومات خارجية تعمل كوبرى بين الملفات الثلاثة اى انك ستقصر ملفات العضو المتحرك على نفسها ويبدا المحرك بعزم دوران عادى مثل محرك القفص السنجابى
وبالتالى اذا وصل تيار لملفات العضو الثابت بدون عمل قصر للعضو الدوار سيسحب المحرك شدة تيار عاليه ويدور ببطء وينحرق


لحظة بدء الدوران تكون نجمة الريوستات فى وضع اعلى مقاومه وبدايات المقاومات الثلاثة متصله مع ملفات الروتور بواسطة الشربون وحلقات الانزلاق
وبعد بدء الدوران يبدا فى تحرك الريوستات فى اتجاة اليمين فيخفض قيمة المقاومات تدريجا حتى تلامس نجمة الريوستات اطراف الشربون مباشرة ويكمل المحرك دورانه بملفات الروتور بدون المقاومات .