النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ماهو الفرق بين CB القاطع الكهربى IS السكينه الكهربيه

  1. #1
    عضو مجلس إدارة المنتديات الصورة الرمزية شامية الزونه
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    394

    ماهو الفرق بين CB القاطع الكهربى IS السكينه الكهربيه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ننقاش ماهو الفرق بين CB القاطع الكهربى IS السكينه الكهربيه
    LBS سكينه قطع على حمل
    اولا : (CIRCUIT BREAKER)CB القاطع الكهربى
    هو معده كهربيه يقوم بتوصيل وفصل الدائرة الكهربيه فى الحالات العاديه ( وذلك أثناء المناورات أوعمل الصيانه) وفىحالات القصر( بأمر من أجهزة الوقايه ) ويستخدم ماده عازله لاطفاء الشرارة الحادثه أثناء الفصل ويسمى القاطع باسم هذه الماده ومن أنواعه قاطع الهواء جوى قاطع الهواء المضغوط القاطع الزيتى القاطع الغازى القاطع المفرغ من الهواء .
    ثانيا: (ISOLATOR)IS السكينه الكهربيه
    هى معده كهربيه تستخدم لتأكيد عزل الدائرة بعد أن يقوم القاطع بالفصل ولاتفصل على حمل (تيارات صغيرة جدا هى تيارات الشحن) .
    ثالثا: (LOAD BREAK SWITCH)LBS سكينه قطع على حمل
    هى معده كهربيه تستخدم لفصل وتوصيل التيار الكهربى فى الحالات العاديه وفىحالات القصر ولكن يعمل بأمر من المشغل ولايتصل باجهزة الوقايه وهو يتميز بانه ارخص من القاطع الكهربىو غير منتشراستخدامه ولكن يستخدم فى استخدامات خاصه .
    للمزيد من المعلومات العلمية فى مجال نظم القوى الكهربائية
    يمكنكم زيارة الموقع الرسمى للمنتديات
    بالضغط هـــنا


  2. #2
    V.I.P Member
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    162

    مشاركة: ماهو الفرق بين CB القاطع الكهربى IS السكينه الكهربيه

    مشكوره م/شاميه هذه المعلومه تذكرني بالمثل اللي يقول
    هذا ما قل ودل

    وشكرا لك

  3. #3
    Junior Engineer الصورة الرمزية المهندس مهفان محمد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    iraq duhok
    المشاركات
    6

    مشاركة: ماهو الفرق بين CB القاطع الكهربى IS السكينه الكهربيه

    مشكور استاذنا على الكتب بارك الله بيكم

  4. #4
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    أ‡أ،أڑأ‘أ‡أ‍_أچأڈأ­أ‹أ‰
    المشاركات
    11

    مشاركة: ماهو الفرق بين CB القاطع الكهربى IS السكينه الكهربيه

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قاطع الدورة / يفصل اوتو ماتيكيا وبوجود الحمل بينما السكينة تفصل يدويا وبدون حمل
    2_ يمكن مشاهدة الشرارةفي السكينة ظاهريا وبالعين المجردة
    3_لاتحتوي السكينة على مادة اخماد الشرارة
    4_فصل السكينة يودي الى فصل جميع ملحقات الخط بينما فصل القاطع يودي الى فصل المنطقة المعطوبة فقط.........



    اخوكم العراقي

    دريد العاني

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نرجوا الافادة العاجلة ( كيفية تحديد قيمة القاطع الكهربى)
    بواسطة Eng.Tamer Abd Elgawad في المنتدى قسم التصميم Design Department
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 01-04-15, 02:35 PM
  2. القاطع الكهربى
    بواسطة elnaggary في المنتدى قسم وقاية نظم القوى الكهربائية Power System Protection
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-06-14, 01:21 PM
  3. الفرق بين CB القاطع الكهربى IS السكينه الكهربيه LBS سكينه قطع على حمل
    بواسطة EMAD HAMED ELSAID في المنتدى قسم هندسة المحولات الكهربية Electrical Transformer
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-06-14, 12:52 PM
  4. الفرق بين القاطع 1p+N وبين القاطع 2P
    بواسطة وائل زهرة في المنتدى قسم وقاية نظم القوى الكهربائية Power System Protection
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-06-14, 10:43 AM
  5. سؤال : ما هو الفرق بيت ال motorized circuit breaker و بين القاطع العادى اليدوى
    بواسطة احمد الشرقاوى في المنتدى قسم التصميم Design Department
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-09-11, 12:21 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter