النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ذئب وثعلب وبينهما أرنب

  1. #1
    رئيس مجلس إدارة المنتديات و المشرف العام الصورة الرمزية sayed saad
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    6,262

    ذئب وثعلب وبينهما أرنب

    الأخوة الأحباب أعضاء منتديات نظم القوى الكهربية
    وصلتنى هذة القصه على بريدى الألكترونى فاحببت أن أضعها بين أيديكم

    حوار بين أرنبين

    قال الأرنب مخبرا صديقه وهو يبكي بعد أن رأي أخيه وقد أكلته الذئاب
    - قتلوه .. ثم أكلوه
    - لا تبك .. إنه أجله .. فلكل أجل كتاب
    - تعني أنه لا ذنب علي القاتل !!
    - لم أقل هذا
    - إذا ماذا تعني؟
    - أعني أن من قتلوه لم ينقصوا من عمره شيئا
    - لكنهم قتلوه
    - ونحن قتلناه قبل أن يقتلوه
    - نحن قتلناه !!!!!!ّ
    - نعم .. نحن قتلناه قبلهم
    - كيف ؟
    - عندما رأينا المجرم وقد تربص بأخينا ليقتله .. وخلينا بينه وبين قاتله .. فذاك قتلنا إياه
    - لا .. لم نقتله بل قتله الذئب
    - كذبت وكذب أمثالك .. وستظل تكذب أنت وأمثالك حتي يقتلونا جميعا
    - ولم نكذب ؟
    - لأنكم تظنون أنه بكذبكم هذا ستنجون بأنفسكم منهم .. وعلي رأي المثل الخايب "عيش جبان تموت مستور"
    - إنهم لا يريدون منا شيئا ؟ فقط يريدوننا مسالمون وديعون .. ولا شأن لنا بما يحدث في الغابة فهم أصحاب أنياب وقادرون علي افتراس أي من تسول له نفسه أن يقترب من الغابة.
    - وأراك نسيت شيئا هاما
    - ما هو ؟
    - نسيتم أيها الأغبياء قول الشاعر "مخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا"
    - نحن أغبياء !!؟؟
    - قطعا ..
    - وما دليلك ؟
    - التاريخ
    - وماذا في التاريخ !!!
    - اقرأ التاريخ .. وتأمل أحداثه .. هل رأيت علي مر العصور ذئبا في أي غابة يصادق أرنبا؟ .. هل رأيت طوال التاريخ ذئبا يدعو لأرنب بطول البقاء وبعيش السعداء ؟ .. وهل قرأت في أي كتاب من كتب التاريخ أن الذئاب قامت بحراسة الغنم؟
    - لا .. لكننا نعيش الآن في الغابة بقوانين جديدة.. وبدأنا خطة لإصلاح أحوالنا بداخلها .. فقد طلبوا منا ألا نأكل العشب الأخضر حتي نحافظ علي جمال الغابة فوافقنا ..واكتفينا بأكل القمامة وما تلقي به الأشجار .. وذاك حتي نحيا في سلام داخل الغابة.
    - تلك خدعة أخري .. وكم من مرة خدعونا
    - وما الخديعة هنا؟
    - حين يتيقنون أنهم ليسوا في حاجة إلينا .. فلا أمن ولا سلام وسيقولون لنا كما يقولون في الاعلانات "إنس ياعمرو.."
    - أ بهذه الخسة!! .. نحن نحيا الآن في غابة تحكمها حيوانات متحضرة وقوانين متطورة.
    - ألم أقل إنك غبي !!
    - أي غباء .. هل لابد أن أقبل بنظريتك حتي لا أكون غبيا كما تقول؟؟!!
    - يا صديقي ليس لي نظرية .. إنني فقط أقرأ الحاضر بعين التاريخ
    - أي تاريخ ؟
    - تاريخهم معنا .. ماذا فعلوا بنا وماذا فعلوا معنا .. بماذا وعدونا وماذا أعطونا .. ماذا فعلنا وبماذا اتهمونا .. ماذا أعطيناهم وماذا أخذوا منا .. كيف آويناهم وهم مطرودين وكيف طردونا ونحن آمنين.
    - ماذا تقصد ؟
    - أقصد أنك مهما فعلت .. فهم في النهاية قاتلوك .. أو آكلوك
    - أويفعلون!!
    - هذا هو خيارهم الاستراتيجي .. واسمع مني هذه القصة التي حكاها لي أبي لعلك تعي ما أريد
    - تفضل
    - سار الذئب يوما في الغابة جائعا يبحث عن طعام فقابل شبلا فسأله الذئب "لماذا لم تلبس حذاءك اليوم؟ فأجاب الشبل " إليك عني وإلا استنجدت بعائلتي .. " فتركه الذئب خوفا من عائلته .. ثم التقي أرنبا فسأله نفس السؤال "لماذا لم تلبس حذاءك اليوم؟" فارتعد الأرنب وأجاب "سوف أرتديه غدا" .. فتصنع الذئب الغضب وهو يقول "نحن في غابة متحضرة أيها المتخلف" ثم أكل الأرنب .. وفي كل مرة يلتقي الذئب أرنبا آخر يسأله نفس السؤال ويتحير الأرنب في الإجابة ثم يأكله الذئب .. وعبثا حاولت الأرانب البحث عن إجابة ترضي هذا الذئب .. أو تجد لها راعيا يحميها من الذئب .. ولما أحست الأرانب بالخطر وأنها سوف تؤكل واحدا بعد الآخر .. ذهبت إلي الثعلب واشتكت إليه الذئب فنادي الثعلب علي الذئب ونهره وهو يغمز له بعينه ثم أخذه بعيدا وقال له ياأيها الذئب ليس كذلك تؤكل الفريسة في الغابات المتحضرة .. ولكن سأعلمك طريقة فاسمع مني " إذا قابلت الأرنب فقل له أحضر لي عنقودا من العنب فإن أحضر لك عنبا أخضر فتصنع الغضب وقل له لماذا لم تحضر عنبا أحمر وإن أحضره أحمر فتصنع الغضب وقل له لماذا لم تحضره أخضر .. حينئذ تأكله ولا حرج لأنه لم ينفذ قراراتنا .. أما مسألة الحذاء فكلنا يعرف أن الأرانب لا تلبس أحذية ولا أنا ولا أنت أيضا نلبسها .. فوافق الذئب علي فكرة الثعلب .. وعندما التقي الذئب أرنبا في اليوم التالي ناداه وأمره أن يأتيه بعنقود من العنب فسأله الأرنب "أحمر أم أخضر؟" فبادره الذئب قائلا "لماذا لم تلبس حذاءك اليوم؟" ثم أكله.
    - هل تأذن لي بالانصراف
    - إلي أين؟
    - سوف أشتري حذاء

    أرجو من الله ان تكون الرساله وصلت
    و الله من وراء القصد

    تقبلوا تحياتى
    منقول
    مهندس / سيد سعد

    رئيس مجلس الإدارة و المشرف العام
    على شبكة منتديات رابطة مهندسى الكهرباء العرب
    منتديات نظم القوى الكهربائية و شبكات النقل



  2. #2
    عضو مجلس إدارة المنتديات الصورة الرمزية شامية الزونه
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    394

    مشاركة: ذئب وثعلب وبينهما أرنب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    المهندس سيد

    نشكرك على هذه القصه الجميله التى بها كثير من العبر ليتنا نعتبر بها ونفهم مافيها من مواعظ نحن بحاجه اليها نفعنا الله بها وجزاك الله خيرا
    :01s2:
    للمزيد من المعلومات العلمية فى مجال نظم القوى الكهربائية
    يمكنكم زيارة الموقع الرسمى للمنتديات
    بالضغط هـــنا


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أرنب خبرة (مستحيل تصيده)
    بواسطة م. كامل بدرخان في المنتدى نادى المهندسين
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 27-01-10, 03:28 PM
  2. حمار وأسد وثعلب
    بواسطة fathalla في المنتدى نادى المهندسين
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-03-09, 10:52 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter