الاخوان المهندسين ارجو اعطاء راءيكم حول هذه المشكله
مغذي 33 كي في عندما يجهز بالكهرباء يقراء المتعادل الخارج من محولات التيار قيمة تيار تساوي (5.3) امبير وعند اعادة اي مغذي من قبل المحوله الواصل اليها تخرج علامة (E/F)
ارجو المساعدة مع التقدير
الاخوان المهندسين ارجو اعطاء راءيكم حول هذه المشكله
مغذي 33 كي في عندما يجهز بالكهرباء يقراء المتعادل الخارج من محولات التيار قيمة تيار تساوي (5.3) امبير وعند اعادة اي مغذي من قبل المحوله الواصل اليها تخرج علامة (E/F)
ارجو المساعدة مع التقدير
اخى الفاضل م / رافد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا كل عام و انت و جميع أعضاء المنتدى بخير
ثانيا : يجب ان نعلم ان خط التعادل فى الحالة المثالية لا يمر به اى تيار. و لكن فى الطبيعة تكون الأحمال غير متزنة و مسموح بمرور تيار فى حدود 10 % خلال نقطة التعادل للمحولات.
ثم ماذا تقصد بالعبارة التالية
هل تقصد عند توصيل حمل على المحول يتم فصل المحول بواسطة جهاز الحماية ضد للفصر الأرضى ام فصل المغذى.وعند اعادة اي مغذي من قبل المحوله الواصل اليها تخرج علامة (E/F)
ارجو المزيد من التفاصيل عن الدائرة التى تتحدث عنها و مخططها ببساطة و مكان محولات التيار الموجوده و نوع الحماية حتى يمكن تحليل الدائرة تحليل صحيح.
تقبل تحياتى
Please make sure that all the S2 of the three CTs are grounded on two locations as shown on the attached ********.
Please look carefully at the attached wiring diagram and see that the grounding is before the relay at one point.
If the above point is respected then the sum of all the CTs -even during unbalance condition- will be zero.
Try performing three phase secondary injection on the three CT's and if you still see circulating current in the forth conductor -the neutral- then you definitly have either a wiring problem or one of the CT's has an internal short circuit.
اشكر الاخوان المهندسين
اما بالنسبه الى الخط فهو مغذي 33 كي في يغذي محطى اخرى تحول من 33 الى 11 كي في
المقصود عند اعادة مغذي من مغذيات المحطة الاخرى التي تغذى من هذا الخط
أخى الفاضل يوجد فتح فى أحد محولات التيار - أوعـــدم التربيـــط الــــجيد ولــــذا عند عـــند تحميل أى مغذى من مغذيات الخروج يزداد تيار نقطة التعادل مما ينتج عنه فصل المغذى عن طريق جهاز التسرب الأرضى .
لــــذا يلزم إعادة تربيــــط أطـــراف محولات التيار الخاصه بمغذيات المحطه جهد (VOLT 33KV).
وتفضلوا بقبــــول فائـــــــق الإحتـــــــــــــرام ز
![]()
![]()
![]()
![]()
اشكر الاخوان المهندسين بعد الفحص تبين ان هناك قطع بين احد اطراف محولة التيار في الكيبل الواصل الى اجهزة الحماية
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
| ||
|
المفضلات