النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: استشارة

  1. #1
    عضو رابطة مهندسى الكهرباء العرب الصورة الرمزية رافد الشاوي
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    iraq
    المشاركات
    441

    استشارة

    الاخوان المهندسين ارجو اعطاء راءيكم حول هذه المشكله
    مغذي 33 كي في عندما يجهز بالكهرباء يقراء المتعادل الخارج من محولات التيار قيمة تيار تساوي (5.3) امبير وعند اعادة اي مغذي من قبل المحوله الواصل اليها تخرج علامة (E/F)
    ارجو المساعدة مع التقدير

  2. #2
    رئيس مجلس إدارة المنتديات و المشرف العام الصورة الرمزية sayed saad
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    6,262

    رد: استشارة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافد الشاوي مشاهدة المشاركة
    الاخوان المهندسين ارجو اعطاء راءيكم حول هذه المشكله
    مغذي 33 كي في عندما يجهز بالكهرباء يقراء المتعادل الخارج من محولات التيار قيمة تيار تساوي (5.3) امبير وعند اعادة اي مغذي من قبل المحوله الواصل اليها تخرج علامة (E/F)
    ارجو المساعدة مع التقدير
    اخى الفاضل م / رافد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا كل عام و انت و جميع أعضاء المنتدى بخير
    ثانيا : يجب ان نعلم ان خط التعادل فى الحالة المثالية لا يمر به اى تيار. و لكن فى الطبيعة تكون الأحمال غير متزنة و مسموح بمرور تيار فى حدود 10 % خلال نقطة التعادل للمحولات.
    ثم ماذا تقصد بالعبارة التالية
    وعند اعادة اي مغذي من قبل المحوله الواصل اليها تخرج علامة (E/F)
    هل تقصد عند توصيل حمل على المحول يتم فصل المحول بواسطة جهاز الحماية ضد للفصر الأرضى ام فصل المغذى.
    ارجو المزيد من التفاصيل عن الدائرة التى تتحدث عنها و مخططها ببساطة و مكان محولات التيار الموجوده و نوع الحماية حتى يمكن تحليل الدائرة تحليل صحيح.
    تقبل تحياتى

  3. #3
    عضو مجلس إدارة المنتديات الصورة الرمزية Shaltoot
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    EGYPT
    المشاركات
    223

    رد: استشارة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافد الشاوي مشاهدة المشاركة
    الاخوان المهندسين ارجو اعطاء راءيكم حول هذه المشكله
    مغذي 33 كي في عندما يجهز بالكهرباء يقراء المتعادل الخارج من محولات التيار قيمة تيار تساوي (5.3) امبير وعند اعادة اي مغذي من قبل المحوله الواصل اليها تخرج علامة (E/F)
    ارجو المساعدة مع التقدير

    Please make sure that all the S2 of the three CTs are grounded on two locations as shown on the attached ********.

    Please look carefully at the attached wiring diagram and see that the grounding is before the relay at one point.

    If the above point is respected then the sum of all the CTs -even during unbalance condition- will be zero.

    Try performing three phase secondary injection on the three CT's and if you still see circulating current in the forth conductor -the neutral- then you definitly have either a wiring problem or one of the CT's has an internal short circuit.
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  4. #4
    عضو رابطة مهندسى الكهرباء العرب الصورة الرمزية رافد الشاوي
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    iraq
    المشاركات
    441

    رد: استشارة

    اشكر الاخوان المهندسين
    اما بالنسبه الى الخط فهو مغذي 33 كي في يغذي محطى اخرى تحول من 33 الى 11 كي في

  5. #5
    عضو رابطة مهندسى الكهرباء العرب الصورة الرمزية رافد الشاوي
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    iraq
    المشاركات
    441

    رد: استشارة

    المقصود عند اعادة مغذي من مغذيات المحطة الاخرى التي تغذى من هذا الخط

  6. #6
    دكتور مهندس الصورة الرمزية د/ عماد محمد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    656

    رد: استشارة

    اشكر الاخوان المهندسين

  7. #7
    Consultant SCADA & AMI الصورة الرمزية موسى سعيد أبو خطوه
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    طنطا - مصر
    المشاركات
    5,471

    رد: استشارة

    أخى الفاضل يوجد فتح فى أحد محولات التيار - أوعـــدم التربيـــط الــــجيد ولــــذا عند عـــند تحميل أى مغذى من مغذيات الخروج يزداد تيار نقطة التعادل مما ينتج عنه فصل المغذى عن طريق جهاز التسرب الأرضى .
    لــــذا يلزم إعادة تربيــــط أطـــراف محولات التيار الخاصه بمغذيات المحطه جهد (VOLT 33KV).
    وتفضلوا بقبــــول فائـــــــق الإحتـــــــــــــرام ز







  8. #8
    عضو رابطة مهندسى الكهرباء العرب الصورة الرمزية رافد الشاوي
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    iraq
    المشاركات
    441

    رد: استشارة

    اشكر الاخوان المهندسين بعد الفحص تبين ان هناك قطع بين احد اطراف محولة التيار في الكيبل الواصل الى اجهزة الحماية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. استشارة مهمة
    بواسطة Eng.sari ibrahim في المنتدى قسم التصميم Design Department
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-11-11, 11:20 PM
  2. استشارة فنية
    بواسطة محمد الحايك في المنتدى قسم التصميم Design Department
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-11-11, 09:38 PM
  3. استشارة فنية
    بواسطة م. زيد نعواشي في المنتدى قسم نقل وتوزيع الطاقه باستخدام الكابلات الأرضية under ground cable
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 05-01-11, 08:55 AM
  4. استشارة
    بواسطة انس ادريس في المنتدى قسم المحركات الكهربية و دوائر التحكم المبرمج PLC
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-12-10, 04:22 AM
  5. استشارة فنية
    بواسطة ايمن تركي العمري في المنتدى قسم التصميم Design Department
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-03-06, 05:42 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter