النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: النهضة

  1. #1
    Junior Engineer الصورة الرمزية عادل منذر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    الأردن
    المشاركات
    182

    النهضة

    الصلاة و السلام على خير الانام سيدنا محمد وعلى اله وصحبه الطهر الكرام, اما بعد:
    إن ما جري على ارض الواقع من حرب و ضرب في لبنان تبعه دمار وتشريد لم يعد غريباً.. فمناظر الخراب باتت شيئاً متكرراً نراه و نسمع عنه ومنا من يعايشه كواقع مفروض.. وما العراق وما يحدث به عنكم ببعيد.. كل هذا كان له اّثار على نفوس المسلمين وعلى امالهم وطموحاتهم .. وان ما يمارس على هذه الامة من تجهيل وبشتّى الاساليب جعل من البعض يعتقدون بعدم امكانية التغيير من احوالنا الى الافضل لنكون امة كما ارادنا الله, خير امة اخرجت للناس.. والبعضُ اصبح متأقلماً مع الواقع ومع هذه الاحوال فاصبح يرى في كل من يسعى للتغيير حالماً وغير واقعي!.
    نعم إنه الواقع واننا لا ننكره لكنّنا لسنا عبّاد الواقع..نحن عـبّــــاد خالق هّذا الواقع..عبّاد الربّ جل في علاهٌ الذي ارادنا اسياداً لهذا الواقع بل واسياد المعمورة كلها.. فارسل لنا لهذه الغاية اعظم فكرة, وارقى فكرة على مدى الزمان..فكرة الاسلام.. وما ادراك ما فكرة الاسلام..
    لو رجعنا الى الخلف قليلا لنرى رجالاً خطوا التاريخ بايديهم ,رسموه رسماً كما ارادوه.. وأملوا على الدنيا ان العزة للاسلام.. هؤلاء ما ولدوا رجالاً ولا ولدوا ابطالاً.. بل كانوا( قبل الاسلام) من عهد الجاهلية الاولى التي ما نزال نتحدث عن جهلها الى هذا اليوم.. إلا انهم آمنوا بالاسلام عقيدة ونظام حياة.. فارتقوا به عن جميع الخلق واصبحوا خير امة اخرجت للناس بعد ان كانوا يعيشون الجهل والضلال لا قوة لهم ولا سلطان..وبدأت خيرات السماء والارض والفتوح المبينه تنهمر عليهم.. فجاء الناس من كل فج عميق يبتغون الاسلام ديناً لهم.. ليعزهم ويكرمهم .

    إن هذا كله لم يكن لولا اقترانه بالايمان العميق بهذه الفكرة العظيمة التي ما إن آمن بها المسلمون إرتقت بهم الى الاعالي حيث لا تبلغهم الامم.. اليس بين ايدينا الحل لاكنا لا نراه حلاً.. قد نراه لكنّا لا ندركه ولا نعقله.. فإذا ادركناه وآمنّا به صنعنا المعجزات كما صنعها من كان قبلنا من المؤمنين..
    نحن الامة الأولى فى الامم ما إن تمسكنا بالاسلام واعتقدنا به..ومهما فعل اعدائنا بنا لا يمكنهم النيل من إيماننا وفكرنا الاسلامي الرشيد سبب النهضة والنجاح ..بتطبيقه في حياتنا ..منظماً أمورنا نكون قد ارضينا من بيده القوة والسلطان.. من لا يحتاج احداً لينصر امره.. إن اراد شيئاً قال له كُن فيكون...إنما هي عروض لنا لننال بها امتيازات عند الملك الجبار.

    فما سبيل النهضة إلا بالفكر الناهض الشامل ومن هنا اقولها لكم ايها المهندسون كونكم الطبقة المثقفة االتي تمتلك سلاحاً قوياً وهو العقل المفكر ان العزة لله وما الاحوال هذه إلا مؤقته يريد الله بها اموراً فعلينا ان لا نكون انقيادين عابثين بل مفكرين وقياديين.. عن محمد بن إدريس ثنا أحمد بن الحواري ثنا مروان بن محمد ثنا يزيد بن السمط وكان ثقة عن الوضين بن عطا عن يزيد بن مرثد قال ((قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كل رجل من المسلمين على ثغرة من ثغر الاسلام الله الله لا يؤتى الإسلام من قبلك)) .
    والسلام ختام
    فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  2. #2
    عضو فى رابطة مهندسى الكهرباء العرب الصورة الرمزية محمد الفيومي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    Amman
    المشاركات
    438

    رد: النهضة

    السلام عليكم:
    جزاك الله كل خير يا م. ابو امام فعن طريقك و على من سار هذا الدرب ان شاء الله ستتحقق النهضة المنشودة باذن الله.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter