النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: إضافة الزيت للمحولات

  1. #1
    عضو فى مجلس إدارة المنتديات الصورة الرمزية م. حمدى ربيع
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    347

    إضافة الزيت للمحولات

    الأخوه الكرام
    بعد التحيه
    السؤال من الناحيه الفنيه وليس من الناحيه الأمنيه
    يوجد محول قدرة 2000 ك ف أ (11/0.4 ك ف) فى الخدمه ، ومركب عليه Cable end box أى أن جميع نقاط التوصيل فيه معزوله عن المحيط الخارجى ، فهل يمكن فتح طبة خزان التعويض لإضافة الزيت والمحول فى الخدمه ، وهل يمكن تغيير السيليكا جيل والمحول فى الخدمه ( فى حالة تأمين القائمين على العمل ).
    ننتظر مساهماتكم ياشباب المهندسين
    مع تحياتى للجميع
    م. حمدى ربيع

    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

  2. #2
    عضو فى مجلس إدارة المنتديات الصورة الرمزية hossam rashad
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    QATAR
    المشاركات
    398

    مشاركة: إضافة الزيت للمحولات

    الأخ الكريم م/ حمدى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بخصوص هذا الموضوع لا مانع من تزويد المحول أو تغيير السيلكا جيل والمحول فى الخدمه بشرط تأمين القائمين على هذا العمل وكذلك بيتم تكرير زيت المحول وهوعلى هذا الوضع
    مع خالص تحياتى ودوام التقدم
    أخوك
    HOSSAM RASHAD

  3. #3
    V.I.P Member
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    162

    مشاركة: إضافة الزيت للمحولات

    السلام عليكم


    عندي مرور بسيط على الموضوع

    انه الاخ ذكر يمكن تكرير الزيت للمحولات وهي في الخدمه

    عندنا مكينة و اذا اردنا تكرير زيت المحولات جهد 33/13.8 ك ف 15 م. ف. ا نطلع المحول من الخدمه ثم نعمل تكرير له

    اريد اتأكد اذا بالامكان تكرير الزيت والمحول في الخدمه ياريت تعطي الخطوات..

  4. #4
    عضو فى مجلس إدارة المنتديات الصورة الرمزية hossam rashad
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    QATAR
    المشاركات
    398

    مشاركة: إضافة الزيت للمحولات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة powerguy
    السلام عليكم


    عندي مرور بسيط على الموضوع

    انه الاخ ذكر يمكن تكرير الزيت للمحولات وهي في الخدمه

    عندنا مكينة و اذا اردنا تكرير زيت المحولات جهد 33/13.8 ك ف 15 م. ف. ا نطلع المحول من الخدمه ثم نعمل تكرير له

    اريد اتأكد اذا بالامكان تكرير الزيت والمحول في الخدمه ياريت تعطي الخطوات..
    الأخ الكريم / powerguy
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نشكرك كثيرا" ويمكن أن أضيف بخصوص طريقة تكرير زيت المحولات أن الغرض الأساسى منها هو عمل فلتره للزيت من الشوائب وكذلك خروج الرطوبه منه ولذلك يتم سحب زيت المحول من المحبس الموجود بقاع جسم المحول بواسطه خراطيم ماكينه التكرير الذى بدوره يدخل مرحلة الفلتره وتكون عدة فلاتر لحجز الشوائب والكربنه
    ويتم تمرير الزيت على خزان بالماكينه يوجد حوله مجموعة سخانات بغرض طرد الرطوبه من الزيت ثم يتم ضخ الزيت للمحول بأستمرار عن طريق خراطيم ماكينه التكريرللخزان الأحتياطى للمحول وتستمر هذه العمليه فتره حتى يتم التأكد التام من اتمام العمليه ويظهر ذلك من لون الزيت المكرر(نقاوته) وهذه العمليه والمحول بالخدمه مع الأخذ فى الأعتبار إحتياطات الأمان اللأزمه.
    ويتم بعد ذلك أخذ عينه من الزيت المكرر لأختبارها للتأكد من صلاحيتها.
    مع أطيب تحياتى
    أخوكم
    HOSSAM RASHAD

  5. #5
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    41

    مشاركة: إضافة الزيت للمحولات

    بالنسبة لمادة السليكاجل ، يمكن تبديلها والمحولة بالعمل اذا توفرت شروط الامان واعتقد انه لامخاطر من هذه العملية مع الاخذ بنظر الاعتبار العمل في جو خال من الرطوبة . وانا نفسي مررت بهذه التجربة .
    و بالنسبة لتنقية الزيت فيجب ان تكون المحولة خارج الخدمة لسبب ان درجة حرارة الزيت سوف ترتفع مع استمرار تنقيته اذ انه يمر بمسخنات داخل جهاز التنقية ، فاذا كانت المحولة بالعمل فأن ذلك يزيد من حرارة الزيت وربما وصل الى الحدود غير المسموح بها مسببا الاجهاد على المحولة وظهور الاشارة التحذيرية . أن أكتمال عملية التنقية يعتمد على وصول حرارة الزيت داخل المحولة الى درجة 70 مئوية .اما اذا كان الموضوع مجرد اضافة لتعويض النقص في المستوى فليست هناك مشكلة والافضل عمل ذلك في اثناء التوقفات او الصيانات مع تحياتي ...

  6. #6
    Junior Engineer الصورة الرمزية رضا جودة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    أˆأ‡أˆأ،
    المشاركات
    6

    مشاركة: إضافة الزيت للمحولات

    عند اضافة الزيت للمحولات يجب اولا فلترة الزيت بجهاز الفلتر الخاص كما يجب ربط نقاط الارضي جيدا لتفادي خطر الحث الذي يحصل اثناء صب الزيت في المحولة وشكرا

  7. #7
    Junior Engineer الصورة الرمزية hasneen nphawa
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    iraq-qurnah
    المشاركات
    110

    Exclamation مشاركة: إضافة الزيت للمحولات

    1- ممكن اضافة الزيت بعد توفير تنقية الزيتب و اكمال شروط الأمان
    2- ممكن تبديل السليكاجل
    وان كانت المحوله بالعمل

  8. #8
    مشرف قسم المحولات الصورة الرمزية Eng. Bashar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    Iraq
    المشاركات
    2,684

    مشاركة: إضافة الزيت للمحولات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي محسن حساني
    بالنسبة لمادة السليكاجل ، يمكن تبديلها والمحولة بالعمل اذا توفرت شروط الامان واعتقد انه لامخاطر من هذه العملية مع الاخذ بنظر الاعتبار العمل في جو خال من الرطوبة . وانا نفسي مررت بهذه التجربة .
    و بالنسبة لتنقية الزيت فيجب ان تكون المحولة خارج الخدمة لسبب ان درجة حرارة الزيت سوف ترتفع مع استمرار تنقيته اذ انه يمر بمسخنات داخل جهاز التنقية ، فاذا كانت المحولة بالعمل فأن ذلك يزيد من حرارة الزيت وربما وصل الى الحدود غير المسموح بها مسببا الاجهاد على المحولة وظهور الاشارة التحذيرية . أن أكتمال عملية التنقية يعتمد على وصول حرارة الزيت داخل المحولة الى درجة 70 مئوية .اما اذا كان الموضوع مجرد اضافة لتعويض النقص في المستوى فليست هناك مشكلة والافضل عمل ذلك في اثناء التوقفات او الصيانات مع تحياتي ...
    اخي العزيز السلام عليكم
    ان درجة حرارة زيت المحولة بمقدار 70 درجة مئوية لاتعتبر خطرة على عمل المحولة ( ليست خطرة لا على الزيت ولا على الملفات او اي جزء اخر في المحولة ) مع العلم ان حرارة جسم المحولة في بعض الايام وفي اجواء العراق والخليج وبدون اشتغال محولات التوزيع قد تصل لدرجة حرارة 80 درجة مئوية للمحولات الموضوعة في الشمس . وعليه يمكن تنقية زيت المحولات وهي في حالة الاشتغال وحرارة الزيت 70 مئوي وبدون التاثير على المحولة حيث ان المحولة مصممة لتحمل مثل هكذا حرارة لمدة محدودة من الزمن
    مع التقدير

  9. #9
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    iraq
    المشاركات
    12

    مشاركة: إضافة الزيت للمحولات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتفق مع طرح المهندس بشارحول الموضوع ولكن
    يجب عدم تحميل المحوله بكامل طاقتها لانه قد ترتفع حرارة الملفات مضافا اليها حرارة الزيت المفلتروكذلك حرارة الجو

  10. #10
    عضو مجلس إدارة المنتديات الصورة الرمزية Shaltoot
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    EGYPT
    المشاركات
    223

    مشاركة: إضافة الزيت للمحولات

    سال احدهم شيخا : قل لي ايها الشيخ هل تصح صلاة العشاء بدون وضوء.
    فرد الشيخ لا يا بنى لا تصح الصلاة بدون وضوء. فرد جحا وكان يستمع الى الحوار قائلا اغذرنى ايها الشيخ فجوابك غير صحيح فانا اصلى العشاء ثلاثين سنة من دون وضوء وما حصل لي اي شئ.

    ما اريد ان اقوله ايها الاخوة ان الشئ الطبيعي هو عدم حدوث انهيار في العزل داخل المحول اثناء وضع الزيت او تكريره. ولكن ماذا سيحدث للفني اثناء حدوث انهيار داخلي للعزل وتاخرت اجهزة الوقاية فى العمل . هل ساعتها سنقول قضاء و قدر.

    اعذروني ايها الاخوان فالامر لا يسلم كل مرة. يجب فصل المحول من الجهتين واتخاذ عوامل الامان ثم اجراء العمل. علما بان هناك دول بدات في تطبيق تعليمات ال OSHA الخاصة ب Arc Flash Hazard Assesment بحيث صارت عملية سهلة مثل اخذ عينة زيت تطلب لبس قناع مضاد للانفجار و لبس يونيفورم ضد الاشتعال في حالة حدوث انفجار وخروج الزيت المشتعل. حماكم الله جميعا و اعقلها و توكل

    :01s1: :01s1: :01s1:

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. خطوات واساليب فحص الزيت للمحولات
    بواسطة qasim maaitah في المنتدى قسم هندسة المحولات الكهربية Electrical Transformer
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 13-03-19, 12:50 PM
  2. فائدة استعمال الزيت في محولات القدرة وكيفية الاستفادة من الزيت في تبريد المحولة و الخ
    بواسطة kareem eyadah في المنتدى قسم هندسة المحولات الكهربية Electrical Transformer
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 25-10-14, 04:54 PM
  3. أستخدام الزيت النباتي للمحولات
    بواسطة أحمد العبادي في المنتدى قسم هندسة المحولات الكهربية Electrical Transformer
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-07-13, 07:28 PM
  4. كيفية إضافة ملفات مرفقة فى المشاركات
    بواسطة شامية الزونه في المنتدى

    دليل المنتدى  Forum guide

    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 12-02-07, 09:07 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter