
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amr ahmed mohamed
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اود ان اشارككم فى الرد على موضوع المولدات الديزل ولوح الATS , كما قال الاخ العزيز محمد الغانم المولد فى الاساس لة لوحة تتحكم فى تشغيلة اما ان تكون من النوع اليدوى واما ان تكون من النوع الاوتوماتيكى الذى يستقبل الاشارة من لوحة الATS اذن لوحة الATS ماهى الا ان تقول للمولد اعمل عند انقطاع التيار.وسوف اتحدث عن لوحة المولد اولا وسوف تكون مدخلى الى لوحة ال ATS
لوحة المولد :
كما قال الاخ العزيز محمد لوحة المولد تتكون من قاطع تيار ذو حماية حرارية ومغناطيسية بالاضافة الى هذا واعتبر المكون الذى سوف اتحدث عنة هو عصب المولد الديزل وهو جهاز ميكروبرسسور اما يعمل عن طريق مفتاح مثل مفتاح المنزل وهو الذى يعطى اشارة الى بادى حركة كهربائى يطلق علية (المرش) وايضا فى نفس اللحظة يعطى اشارة الى نظام الوقود حتى يتم ضخ الوقود.
ويوجد ايضا حماية للمحرك الديزل مثل حماية محرك السيارة حماية لزيادة درجة حرارة مياة التبريد,حماية لانخفاض ضغط الزيت,حماية ضد زيادة السرعة,حماية للمرش من طول المكث.كل هذة الحميات تاتى من خلال swithes فى المحرك الى المديول وعند حدوث اى عطل يقوم المديول بعمل توقف للمولد.
نرجع الى نظام تشغيل الوحدة كل هذة الخصائص التى تحدثت عنها كما توجد فى المديول اليدوى توجد فى مديول يعمل عن طريق اشارة تاتى من خلال الATS الى المديول فيقوم المولد اوتوماتيكيا فى لحظة مجى الاشارة وسوف ارفق بالمواصفات الفنية لكلتا المديولان.
كما يوجد فى اللوحة ايضا عدادات قياس كالاتى:
عدادات لقياس التيار والفولت والذبذبة وقياس تيار شحن البطارية
عداد قياس درجة حرارة الوحدة
عداد قياس ضغط الزيت
عداد قياس ساعات التشغيل
عداد قياس سرعة المولد
ايضا يمكن ان تكون كل هذة العدادت فى المديول الميكروبسيسور
كل هذا كما قلت يوجد فى لوحة المولد اما لوحة ال ATS سوف اتحدث عنها فى المرة القادمة انشاء اللة مع شرح الدائرة نفسها واتمنى ان اكون قد وضحت مع الاخ العزيز محمد بعد مفاهيم الديزل الذى ما زال بة الكثير.
وسوف اكون سعيد بالرد على استفسارتكم فى هذا الموضوع

المفضلات