النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: ميدون ، قانا .. لن ننسى / عذرا مهندس سيد لم يبقى إلا الكلام

  1. #1
    نائب رئيس مجلس الإدارة الصورة الرمزية ali yaghi
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    1,669

    Unhappy ميدون ، قانا .. لن ننسى / عذرا مهندس سيد لم يبقى إلا الكلام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إنتصر الدم على السيف
    فاجأتنا جحافل طيران العدو الصهيوني بوابل من صواريخ المتأمركة على العزل والمدنيين من الأطفال والنساء في ميدون وقانا فأرتكب الهولوكوست الصهيوني مجزرة تلوى الأخرى حاصدة ما لا يقل عن 60 شهيدا أغلبهم من الأطفال والنساء في أبشع مجزرة عرفها التاريخ الحديث في صراعنا مع هذا العدو الغاشم..
    نقول شكرا لبعض الحكام العرب الذين كانت لهم اليد الطولى لحصد الأبرياء بشكل مباشر او غير مباشر لأن لولا التصريحات التي صدرت من البعض ما كان العدو تمادى بوحشيته وغطرسته المعهودة..
    دم الأطفال يشكر هؤلاء الحكام الذين وصفوا سيد المقاومة بالمغامر ، دم الأطفال يشكر هؤلاء الحكام الذين وصفوا ما يحدث بلبنان بأنه جر لبعض جيوش دول الطوق على الإلتحام بالجبهات..
    نقول لهؤلاء بأن المغامرة لصون الكرامة والعزة لهذه الأمة هي نضال واستبسال وكرامة وعزة لأمتنا وبأن المقاومة عندما تعزم على استرجاع حقوقنا تحسب ألف حساب لأي نتائج بالعكس فلقد قامت بما لا يمكنه أكبر الجيوش العربية القيام به وحطمت عن عزيمة لا تقهر الجيش الذي لا يقهر ودكت حصون ومعاقل العدو حيث لا يمكن لأي بلد عربي أن ينجز انجازها فهي مفخرة وعز وعنوان التحدي والصمود
    ونقول لهؤلاء بأن المقاومة لا تريد جز بعض الجيوش أو البلدان بأي معركة ولكن يكفي على أقل تقدير وأدنى ايمان أن يصمت البعض ويكونوا على الحياد ولا يعطوا للعدو أو لغيره مبررات للعدوان وإرتكاب المجازر والحماقات ..
    ونقول بأن الملايين من شعوبنا هم عبد الناصر وهم حزب الله وهذا يقيننا وهذا رهاننا ولا نرتهن على حكام تأتيهم مساعدات ببضع المليارات من الدولارات لكي يبيعوا لنا مواقف مخزية..
    ونقول بأننا لا نريد تلك الواردات والتي تأتي لبعض الدول العربية من الكيان الغاصب لإستهلاكها ولا نريد منتجعات نستقبل بها اليهود ونجعلها شواطئ للعرات..
    ونقول لو ملكنا الشمس عن يميننا والقمر عن يسارنا على ان نتخلى عن جهادنا ونضالنا ومبادئ ديننا لن نتخلى ولو قضوا على آخر لبناني أو فلسطيني..
    ونقول اذا ملكوا ادنى سمات الإيمان أن يطردوا الغزاة الصهاينة من بلدانهم ( السفراء) ووقف جميع أنواع التطبيع مع العدو ، وسحب عضوياتهم (العرب) جميعا من المنظمة الدولية والمهيمن عليها من قبل اللوبي الصهيوني..
    ونقول يجب عليهم وقف ضخ النفط تدريجيا لإيجاد عامل أدنى للضغط ..
    لا نفهم قرار الجمهورية الإسلامية الإيرانية بإعلان الحداد العام في الجمهورية على أثر المجازر في لبنان ولا نفهم قرارها بإعلان حالة التأهب في صفوف الحرس الثوري ولا نفهم اعلانها بوقف ضخ النفط اذا وافق العرب ولا نفهم تحويل صواريخها بالتوجيه نحو العدو الصهيوني ولا نفهم دعم الجمهورية بمبالغ لا حصر لها ومفتوحة للشعب البناني والفلسطيني فأين العرب؟
    ويحكم من حكام تظلمون شعوبكم والتي سوف تنتفض عليكم يوما بحول الله..
    دماء أطفال قانا لن ترحمكم وستهز عروشكم..
    عذرا مهندس سيد فالقلب مجروح !:01s2:
    إن عز جســــــــــــر للعبور الى العلا هذي ضلوعي فاعبري يا أمتي
    عـشـــتم وعــاشت إرادة المنتديات

  2. #2
    Fahd Hashiesh
    Guest

    Angry مشاركة: ميدون ، قانا .. لن ننسى / عذرا مهندس سيد لم يبقى إلا الكلام



    حسبنا الله و نعم الوكيل

  3. #3
    نائب رئيس مجلس الإدارة الصورة الرمزية ali yaghi
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    1,669

    Smile مشاركة: ميدون ، قانا .. لن ننسى / عذرا مهندس سيد لم يبقى إلا الكلام

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fahd Hashiesh


    حسبنا الله و نعم الوكيل
    بارك الله فيك أخي فهد
    ...وما بين المجزرتين عشر سنوات! وامس، كما في16 نيسان ,1996 كان الاطفال هم الهدف الاول للغارة الجديدة..
    اعتقدوا أن جدران الملجأ وسقفه المحمي بثلاث طبقات، قد يؤمن لهم تهريب بضع ساعات من النوم، لكن الليل انقضى والصبح اتى بمجزرة جديدة، لتصبح قانا مرة ثانية، هي العنوان والصورة والحكاية والمفترق.
    بعد عشر سنوات ومئة ويومين على المذبحة الاولى، التي ذهب ضحيتها 105 من الأبرياء الذين احتموا بعلم الامم المتحدة في قانا، جاء موعد قانا مع المجزرة الثانية، التي ذهب ضحيتها اكثر من خمسين شهيداً وجريحاً معظمهم من الاطفال الذين ولدوا بين المجزرتين، لتصبح قانا اعتباراً من الثلاثين من تموز 2006 علامة فارقة في تاريخ الوجدان العربي والدولي، بدليل ما احدثته من بداية انقلاب في المعركة الدبلوماسية والسياسية والاعلامية لمصلحة جرح لبنان المفتوح، لولا الوصمة السوداء التي ظلّلت وما تزال الموقف الاميركي الذي لم يتعد حدود إبداء الحزن والدعوة الى ضبط النفس برغم هول الجريمة وفداحتها، من دون أن يصل الى حد الطلب الصريح لوقف النار... وبرغم أن رايس كانت شاهداً عليها.
    واذا كانت الظروف اللبنانية والعربية والدولية قد تبّدلت بين المجزرتين، فإن تضحيات المقاومة ودماء أهلها كانت القاسم المشترك الذي استدرج اصطفافاً وطنياً اندرج كل الخطاب السياسي والرسمي اللبناني تحته، كما ساهم في تعبئة رأي عام عربي وعالمي بدا غاضباً من حكوماته قبل إسرائيل، مما ادى تلقائياً الى رفع جزئي لسقف الخطاب الرسمي العربي ولو ان بعضه ظل خجولاً كالموقف الرسمي المصري الذي اعتبر فعلة اسرائيل في قانا عملاً <غير مسؤول.
    وحرّكت المجزرة الجديدة المناخ الدولي، فانعقد مجلس الامن، على وجه السرعة، مساء امس، بمبادرة من أمينه العام كوفي انان، بناء على طلب لبنان، فيما كانت واشنطن تضغط لتأجيل اتخاذ اي قرار، قبل الاربعاء او الخميس، لإعطاء مهلة جديدة لإسرائيل، وفي انتظار وصول القابلة القانونية للشرق الاوسط الجديد وزيرة الخارجية كوندليسا رايس التي بات مستقبلها السياسي في الادارة الاميركية على المحك، حتى ان احد كتّاب الواشنطن بوست قال، امس، إن الحرب الاسرائيلية ضد لبنان هي "حرب كوندي".
    اما اسرائيل، فقد قررت اعتماد خط المجازر لتفادي ورطتها العسكرية والسياسية، في ظل تأكيدات سافرة بأنها تحتاج الى مهلة لا تقل عن عشرة ايام ولا تتجاوز الاسبوعين، لاستكمال اهداف معركتها، وترجمت ذلك تهديداً لقرى جديدة في القطاع الغربي ومحاولة توغل بري جديدة في القطاع الشرقي وتحديداً باتجاه الطيبة والعديسة وكفركلا للتعويض عن هزيمة بنت جبيل مارون الراس، سعياً الى إقامة منطقة عازلة حتى موعد الاربعاء.
    وارتكبت اسرائيل، فجر امس، مجزرة جديدة في القرية نفسها راح ضحيتها أكثر من خمسين شهيداً وجريحاً بينهم أكثر من عشرين طفلاً طمروا في الطابق الأرضي لمبنى من ثلاث طبقات ظن سكان حي الخريبة أنه الأكثر أمانا لأنه محمي بتلة خلفه، فإذا بالطيران يستهدفه ويسقطه على رؤوس الأطفال فيه قرابة الواحدة ليلاً.
    وقلبت مذبحة قانا الثانية برنامج وزيرة الخارجية الاميركية رأسا على عقب، وبدلا من ان تنتقل من اسرائيل الى بيروت برزمة جديدة من الشروط الاسرائيلية، اضطرت الى تأجيل زيارتها حتى اشعار آخر، بعدما بلغتها انباء بيروت عبر السفير جيفري فيلتمان ومفادها ان الحكومة اللبنانية ترفض التفاوض قبل إعلان وقف فوري لإطلاق النار.
    وجاء الموقف اللبناني على خلفية التقارير والصور الواردة عن مجزرة اوقعت اكثر من خمسين قتيلاً وجريحاً مدنياً معظمهم من الاطفال، في بلدة قانا، فاندفع رئيس المجلس النيابي للاتصال برئيس الحكومة فؤاد السنيورة وأبلغه بأنه متوجه نحوه الى السراي الكبيرة، وبعد دقائق قليلة من اللقاء بينهما، اتفقا على صدور موقف لبناني موحد، قبل ان تطرق رايس الباب اللبناني، قوامه وقف كل المفاوضات وإعطاء الأولوية لوقف فوري وشامل وغير مشروط لإطلاق النار وفتح تحقيق دولي بجريمة قانا، وتم تظهير هذا الموقف من قبل رئيس الحكومة في مؤتمر صحافي مشترك، ختمه بري بالإعلان باسم الجنوبيين والمقاومة عن الوقوف خلف الحكومة بقيادة الرئيس السنيورة في هذا الموقف الجلل.
    ومن السراي الى عين التينة، قدّم بري إضافة عبر الفضائيات اللبنانية والعربية بأن شروط تبادل الأسرى تغيرت بعد مجزرة قانا، أي أن التبادل لن يقتصر على لبنانيين مقابل الجنديين الاسرائيليين... وسرعان ما بلغت الرسالة تل ابيب، فأعلنت رايس عن قرار حصر مهمتها بإسرائيل وبأن الوقت قد حان للتوصل الى وقف لإطلاق النار.
    اما رئيس الحكومة، فقد اكمل حركته في اكثر من اتجاه، اولها، الاتصال هاتفياً برايس وإبلاغها مضمون الموقف الرسمي اللبناني، ومن ثم بالأمين العام للامم المتحدة كوفي انان والطلب اليه عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن والإعلان عن وقف فوري لإطلاق النار.
    وبادر السنيورة ثانياً، الى الدعوة الى جلسة عاجلة لمجلس الوزراء انعقدت مساء وتم خلالها تبني موقف رئيس الحكومة وإعلان اليوم الاثنين يوم حداد وطني (يشمل القطاع المصرفي ايضاً) واعتبار الاعمال العدوانية الإجرامية الاسرائيلية تقع في خانة الاعتداء على الانسانية وجرائم الحرب ضد الانسانية.
    وثالث الخطوات، تمثلت في استدعاء السفراء والقناصل العرب والأجانب المعتمدين في لبنان، الى السراي الكبير، حيث ابلغهم رئيس الحكومة، الموقف اللبناني بوقف أي محادثات قبل وقف إطلاق النار فوراً والمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية في المجزرة. كما تشاور السنيورة مع عدد من الزعماء والقادة العرب والاوروبيين والدوليين، بينهم الملك السعودي والرئيس المصري ورئيس الوزراء السوري محمد ناجي العطري ومفوض السياسة الخارجية الاوروبية خافيير سولانا والرئاسة الفنلندية للاتحاد الاوروبي. وأبلغ ان وزير خارجية فرنسا فيليب دوست بلازي سيزور بيروت اليوم وان وزير خارجية اسبانيا ميغيل انخيل موراتينوس سيصل الى لبنان بعد غد الاربعاء.
    ورابعة الخطوات، تمثل في فتح رئيس الحكومة قنوات مباشرة وغير مباشرة مع قيادة المقاومة، فضلاً عن توجيه رسالة واضحة الى حزب الله، عندما قال ان إعلان الحزب قراره بالرد على مجزرة قانا، هو امر طبيعي، وقال إن خطوة من هنا تستدعي حتماً رداً من هناك، وطالما العدوان مستمر على لبنان فهناك رد. وخص السيد حسن نصرالله بالشكر على جهوده شاكراً ايضاً جميع الذين يضحون بحياتهم من اجل استقلال وسيادة لبنان.
    وعلى بعد امتار قليلة من السراي الكبير، تحول الغضب على مجزرة قانا، الى تظاهرة عفوية امام بيت الامم المتحدة في الاسكوا، حاول خلالها المتظاهرون اقتحام المقر ونجحوا جزئياً في تكسير المدخل ونجحت النداءات المتكررة للرئيس بري وحضور نواب حزب الله وعدد من قيادييه بالتعاون مع القوى الأمنية في ردع المتظاهرين وإقناعهم بالابتعاد عن مبنى الأمم المتحدة>.
    وأعلن حزب الله ان مجزرة قانا الوحشية مفصل خطير وكبير في مجرى الحرب الحالية، فإما أن تؤدي الى وقف العدوان نهائياً وإما أن تؤدي الى ردود أفعال على العالم الساكت والمتواطىء أن يتحمل مسؤولياتها لأن هذه المجزرة الرهيبة كغيرها لن تبقى دون رد.
    إن عز جســــــــــــر للعبور الى العلا هذي ضلوعي فاعبري يا أمتي
    عـشـــتم وعــاشت إرادة المنتديات

  4. #4
    مشرف قسم الموضوعات العامة الصورة الرمزية محمد صلاح
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    Canada
    المشاركات
    1,397

    مشاركة: ميدون ، قانا .. لن ننسى / عذرا مهندس سيد لم يبقى إلا الكلام

    قلوبنا معكم م. على ومع جميع اخواننا وندعو الله عز وجل ان يكلل جهادكم بالنصر او الشهادة .
    اللهم انصر اخواننا فى فلسطين والعراق ولبنان وفى كل مكان .
    م. محمد صلاح الدين
    معيد بقسم هندسة القوى و الالات الكهربية
    كليه الهندسة - جامعة الزقازيق

  5. #5
    عضو رابطة مهندسى الكهرباء العرب الصورة الرمزية Ababneh
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    الامارات العربية المتحدة - دبي
    المشاركات
    195

    مشاركة: ميدون ، قانا .. لن ننسى / عذرا مهندس سيد لم يبقى إلا الكلام

    الى لبنان تحية عز و اجلال
    الى قلبي تعزية قبلك يا لبنان
    لبنان سبقتنا الى الكرامة و العز
    لبنان نحيا على امل ان نراك معافى
    رمز الصمود لبنان اعتذر لاني لا استطيع لاجلك فعل شئ لكن القلب و الله مجروح و الروح و الله للصمت الحاصل ذليلة
    لبنان لك في قلبي معزة كما للاردن لكن لك في وجدان الامة مكانة الامل




    الى لبنان تحية

  6. #6
    Moderator الصورة الرمزية م.هشام رمضان
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,121

    مشاركة: ميدون ، قانا .. لن ننسى / عذرا مهندس سيد لم يبقى إلا الكلام

    اللهم انصر المجاهدين المرابطين فى سبيلك
    اللهم قوهم و شد من ازرهم و ثبت اقدامهم
    يا رب لا تؤاخذنا بما فعله المتخاذلون منا
    اللهم إنا نبراء منهم
    اللهم وحد الامة على الحق
    الا رسول الله
    اللهم ارزقنى قلبا خاشعا و علما نافعا و عملا متقبلا

  7. #7
    رئيس مجلس إدارة المنتديات و المشرف العام الصورة الرمزية sayed saad
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    6,262

    مشاركة: ميدون ، قانا .. لن ننسى / عذرا مهندس سيد لم يبقى إلا الكلام

    على ماذا تعتذر اخى الكريم / مهندس على
    فان قلوبنا تعتصر آلما و حزنا على ما يحدث فينا و ليس لنا إلا زعيم واحد
    كان الله فى عونه و هو زعيم العرب الشجاع السيد / حسن نصرالله . نصره الله على اعداء الأمة
    و اسكت عنه السنة الخائفين على انفسهم و كفاه الله نفاقهم لأعداء الأمه.
    تحياتى
    مهندس / سيد سعد

    رئيس مجلس الإدارة و المشرف العام
    على شبكة منتديات رابطة مهندسى الكهرباء العرب
    منتديات نظم القوى الكهربائية و شبكات النقل



  8. #8
    نائب رئيس مجلس الإدارة الصورة الرمزية ali yaghi
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    1,669

    Smile مشاركة: ميدون ، قانا .. لن ننسى / عذرا مهندس سيد لم يبقى إلا الكلام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رد قلبي بدمائكم يا شهود على الطغيان يا أطفال قانا ، زغردي يا أمهات فأسود الله أمطرت بوارج العدو بصواريخ رعد حتى دمرت احدى بوارجهم وكبدت العدو العشرات من القتلى والجرحى .. دماؤكم يا اطفال قانا رشت صواريخ على معاقلهم ودكت معاقل صهيون وهدت أبراج خيبر.. وعقبال المفاجآت تلوى الأخرى .. شعب لبنان يزيد بشهدائه مع كل شهيد يولد العشرات من المجاهدين ..شعب لبنان يتخطى الآن الأربعة ملايين نسمة بحول الله وقوته ..:01s2:
    إن عز جســــــــــــر للعبور الى العلا هذي ضلوعي فاعبري يا أمتي
    عـشـــتم وعــاشت إرادة المنتديات

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سمعت عن ال power former , لا , يبقى لازم تسمع
    بواسطة محمد عبد الفتاح المصرى في المنتدى قسم محطات التوليد و أنظمة التشغيل و التحكم Power Plants
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-12-10, 05:38 PM
  2. حتى لا ننسى(أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين) المسجد الأقصى
    بواسطة رشاد أبوجبريل في المنتدى نادى المهندسين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-07-09, 05:12 PM
  3. عذرا على التأخير
    بواسطة ali yaghi في المنتدى نادى المهندسين
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-09-06, 11:23 PM
  4. اغنيه مهداه الى شهداء قانا بعنوان(قانا) الرجاء التحميل فالاغنيه مؤثره ...
    بواسطة عامر محمد شنتير في المنتدى نادى المهندسين
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-08-06, 11:01 AM
  5. الله اكبر اول الرد على مذبحة قانا
    بواسطة م.هشام رمضان في المنتدى نادى المهندسين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-07-06, 09:28 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter