صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

الموضوع: مشكلة حدثت معي أثناء تحديد مكان عطل كابل أرضي 11 ك ف

  1. #1
    V.I.P Member الصورة الرمزية محمد سعيد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    123

    مشكلة حدثت معي أثناء تحديد مكان عطل كابل أرضي 11 ك ف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    (أولا) أحب أن أوجه الشكر للجميع وخاصة الأستاذ الفاضل المهندس سيد سعد على هذه الجهود العظيمة التي يقدمها هذا المنتدى وأسأل الله أن يجعل هذا في ميزان حسناتكم

    (ثانيا) ذهبت لتحديد عطل كابل أرضي جهد متوسط 11 ك ف باستخدام الأجهزة في سيارة المعمل الهندسي , وأرضي الكابل كان سيء جدا حيث لم يتحدد معي مكان العطل على جهاز teleflex وحاولت كثيرا بلا فائدة , المهم قمت بتشغيل surge unite وتتبعت مسار الكابل من أوله إلى آخره بواسطة السماعة وأثناء تتبعي وجدت صوت تفريغ الشحنة (الخبطة) وكانت قوية وقمنا بالفحر في هذا المكان ووجدت أن صوت الخبطة يتنقل داخل جسم الكابل في عدة مناطق ولم أعثر على مكان العطل حتى أنه أحيانا تختفي الخبطة لفترة ثم تعود , فقمت بتتبع باقي المسافة فوجدت خبطة أيضا قوية وقمنا بالفحر ووجدت نفس الأمر , فقمت بتتبع باقي المسار إلى ان وجدت خبطة أخرى وفحرنا وكان هو العطل

    والسؤال الآن : ما تفسير هذه الظاهرة ؟ هل هي تسريب أرضي داخل الكابل ؟ ولماذا تنتقل من منطقة لأخرى مجاورة وأحيانا تختفي لفترة ثم تعود ؟

    (ثالثا) عندنا في سيارة المعمل الهندسي أربعة أجهزة :

    1- HV Test
    2- Teleflex
    3- Burn Unite
    4- Surge Unite

    وأريد كاتالوجات لهذه الأجهزة حيث لم أستطع الحصول عليها

    وجزاكم الله خيرا

  2. #2
    عضو فى مجلس إدارة المنتديات الصورة الرمزية hossam rashad
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    QATAR
    المشاركات
    396

    مشاركة: مشكلة حدثت معي أثناء تحديد مكان عطل كابل أرضي 11 ك ف

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    (أولا) أحب أن أوجه الشكر للجميع وخاصة الأستاذ الفاضل المهندس سيد سعد على هذه الجهود العظيمة التي يقدمها هذا المنتدى وأسأل الله أن يجعل هذا في ميزان حسناتكم

    (ثانيا) ذهبت لتحديد عطل كابل أرضي جهد متوسط 11 ك ف باستخدام الأجهزة في سيارة المعمل الهندسي , وأرضي الكابل كان سيء جدا حيث لم يتحدد معي مكان العطل على جهاز teleflex وحاولت كثيرا بلا فائدة , المهم قمت بتشغيل surge unite وتتبعت مسار الكابل من أوله إلى آخره بواسطة السماعة وأثناء تتبعي وجدت صوت تفريغ الشحنة (الخبطة) وكانت قوية وقمنا بالفحر في هذا المكان ووجدت أن صوت الخبطة يتنقل داخل جسم الكابل في عدة مناطق ولم أعثر على مكان العطل حتى أنه أحيانا تختفي الخبطة لفترة ثم تعود , فقمت بتتبع باقي المسافة فوجدت خبطة أيضا قوية وقمنا بالفحر ووجدت نفس الأمر , فقمت بتتبع باقي المسار إلى ان وجدت خبطة أخرى وفحرنا وكان هو العطل

    والسؤال الآن : ما تفسير هذه الظاهرة ؟ هل هي تسريب أرضي داخل الكابل ؟ ولماذا تنتقل من منطقة لأخرى مجاورة وأحيانا تختفي لفترة ثم تعود ؟

    (ثالثا) عندنا في سيارة المعمل الهندسي أربعة أجهزة :

    1- HV Test
    2- Teleflex
    3- Burn Unite
    4- Surge Unite

    وأريد كاتالوجات لهذه الأجهزة حيث لم أستطع الحصول عليها

    وجزاكم الله خيرا
    الأخ الكريم م/ محمد سعيد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا" نرحب بك فى المنتدى .
    ثانيا" مانوع السياره المستخدمه ومانوع الأجهزه المستخدمه حتى يمكننا مساعدتك فى الحصول على الكاتلوجات.
    وجزاكم الله خيرا"
    مع خالص تحياتى،،

    م/ حسام رشاد محمد سيد

    مشرف مكتبة الأبحاث العلمية وقسم الخطوط الهوائية وكابلات نقل القدرة

  3. #3
    V.I.P Member الصورة الرمزية محمد سعيد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    123

    مشاركة: مشكلة حدثت معي أثناء تحديد مكان عطل كابل أرضي 11 ك ف

    المهندس الفاضل حسام راشد

    نوع السيارة : فولكس ألماني

    نوع الأجهزة : hagenuke (غير متأكد من الحروف بالضبط لكنها قريبة من ذلك)

    وجزاكم الله خيرا

  4. #4
    Junior Engineer الصورة الرمزية raad yousif
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    iraq
    المشاركات
    209

    Post مشاركة: مشكلة حدثت معي أثناء تحديد مكان عطل كابل أرضي 11 ك ف

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السيد محمد المحترم
    اؤيد ما ورد في موضوعك بخصوص انتقال صوت ( الخبطة او الضربة) لجهاز ال(surge) . واود اعلامكم بان هذه الحالة تحدث عندي في المناطق التي تكثر فيها مياه المجاري وعلى مسار الكيبل و عند دخول كمية من الماء داخل الغلاف الخارجي (PVC) للكيبل مما يؤدي الى عرقلة و صعوبة عمل جهاز ال(burne)و بالتالي تحديد العطل بواسطة جهاز (echometer).
    اما بخصوص كتالوكات الاجهزه المستخدمة عندي فهي من منشأ نمساوي (شركة baur)
    www.baur.at

  5. #5
    V.I.P Member الصورة الرمزية محمد سعيد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    123

    مشاركة: مشكلة حدثت معي أثناء تحديد مكان عطل كابل أرضي 11 ك ف

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raad yousif
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السيد محمد المحترم
    اؤيد ما ورد في موضوعك بخصوص انتقال صوت ( الخبطة او الضربة) لجهاز ال(surge) . واود اعلامكم بان هذه الحالة تحدث عندي في المناطق التي تكثر فيها مياه المجاري وعلى مسار الكيبل و عند دخول كمية من الماء داخل الغلاف الخارجي (PVC) للكيبل مما يؤدي الى عرقلة و صعوبة عمل جهاز ال(burne)و بالتالي تحديد العطل بواسطة جهاز (echometer).
    اما بخصوص كتالوكات الاجهزه المستخدمة عندي فهي من منشأ نمساوي (شركة baur)
    www.baur.at
    الأخ الفاضل المحترم raad yousif

    بالفعل هذا الأمر يحدث معي في الكابلات القريبة جدا من مصارف المياه أو الترع أو غير ذلك ومهما أشغل جهاز الحريق ( Burn ) عليها فلا فائدة لكن المشكلة هي في تفسير هذا الأمر وسببه علميا

    وجزاك الله خيرا

  6. #6
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    225

    مشاركة: مشكلة حدثت معي أثناء تحديد مكان عطل كابل أرضي 11 ك ف

    ممكن اى مهندس يتفضل بشرح ولو بسيط عن هذه الاجهزه السابق ذكرها
    من حيث طريقه عملها و فكره عملها وما الذى يميز كل جهاز عن الاخر
    وشكرا لكم

  7. #7
    Junior Engineer الصورة الرمزية حسين الكرغلي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    Libya
    المشاركات
    67

    رد: مشكلة حدثت معي أثناء تحديد مكان عطل كابل أرضي 11 ك ف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخوة الكرام
    يبدو ان الكابل الذي قمت بالعمل على تحديد العطب به نوع xlpe وهي من الكوابل التى يصعب حرقها burn downحتى تستطيع ان تقلص مقاومة العطب وتحديده بالteleflex او caf eta او اى جهاز يعمل بارسال الموجات .. والطريقة الامثل لمثل هذه الكوابل هو تشغيل جهازsurge pulser او اي جهاز مشابه لفترة من الزمن على الكابل ثم مباشرة بعد ذلك تشغيل جهاز الموجات لتحديد مبدئ للعطب او التشغيل مشاركة معا الجهازين الاثنين ....وهناك طرق اخرى
    السيارةالمستعملة لدينا هي من شركة seba وهي الرائد للشركات الاخرى في هذا المجال مثل شركة baur وموقعها www.sebakmt.com
    ولكم الشكر
    [ALIGN=CENTER][/ALIGN]

  8. #8
    Junior Engineer الصورة الرمزية mohamed Ragaey
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    giza
    المشاركات
    12

    رد: مشكلة حدثت معي أثناء تحديد مكان عطل كابل أرضي 11 ك ف

    شكراُ لك شكراُ لك شكراُ لك شكراُ لك

  9. #9
    عضو مجلس إدارة المنتديات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    Ciro
    المشاركات
    277

    رد: مشكلة حدثت معي أثناء تحديد مكان عطل كابل أرضي 11 ك ف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخى العزيز - عندى أجهزة السيارة وهى طراز Baur ولم تكن لدى الكاتالوجات الخاصة بها وبحمد الله أستطعت الحصول عليها من موقع www.baur.com ففيه سوف تجد كل ما تحتاجه.
    وبالنسبة لعدم إمكانية تحديد العطل وما واجهكك من المشكلة - فتحليل الأخ الفاضل بتسرب المياه (أووجود رطوبة عالية بالكابل لوجوده بمنطقة مشبعة بالمياه حيث أن نوعية الكابل غير مهيئة لذلك)
    كما أعتقد أن أجراء (الشاكوش) لن يكون مجدى ويفضل أن تمرر تيار - من وحدة حقن التيار وببطئ
    للتخلص نسبيا من الرطوبة بالكابل وتكرار ذلك - ويمكنكم بعد ذلك رفع الجهد واجراء الشاكوش

    تمنياتى بالتوفيق- Mohamed Gamal Edeen

  10. #10
    V.I.P Member الصورة الرمزية محمد سعيد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    123

    رد: مشكلة حدثت معي أثناء تحديد مكان عطل كابل أرضي 11 ك ف

    الإخوة الكرام الأفاضل

    جزاكم الله خيرا

    من الواضح أنه لا حل لهذا الأمر طالما أن الكابل لا يتم تحيد مكان عطله وهذا ما يحدث معي أحيانا مع أني أستخدم جميع الطرق والاحتيالات في ذلك بلا فائدة

    لكني لا حظت شيئا وأريد أن أتأكد منه : وهو أنه عندما أسمع أكثر من خبطة في الكابل فإن العطل الحقيقي يكون في أبعد خبطة عن مكان الاختبار , يعني لو عندي خبطة على بعد مثلا 100 متر وأخرى على بعد 800 متر فإن العطل يكون على بعد 800 متر , وتفسيري لهذا الأمر أن العطل الحقيقي لو انه على على بعد 100 متر فلن أسمع أي خبطة بعده لأن الشحنة ستتفرغ كليا فيه ولن تحدث أي خبطة في الكابل بعد ذلك , ولا أدري هل هذا صحيح أم لا ؟ علما بأن هذا ما وجدته على الطبيعة أثناء تحديد الأعطال - وآخرها اليوم - وهو أن العطل يكون في أبعد خبطة , فإذا وجد أحد من المختصين بالتحديد شيئا غير ذلك فليخبرنا , أو يفيدنا في الأمر بقدر الاستطاعة (وطبعا كلامي يختص بالكابل الذي لم يتحدد مكان عطله)

    وجزاكم الله خيرا

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشكلة حدثت بالفعل ترى ماهو السبب
    بواسطة اسامه بدر في المنتدى قسم وقاية نظم القوى الكهربائية Power System Protection
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-12-11, 12:08 AM
  2. مشكلة حدثت بالفعل فهل لها حلا
    بواسطة HAMEDODAH في المنتدى قسم هندسة المحولات الكهربية Electrical Transformer
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-09-11, 08:47 AM
  3. مشكلة حدثت معي لم أجد لها حلا !!!!!!
    بواسطة محمد الفيومي في المنتدى قسم الوقاية التفاضلية Differential Protection
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 04-09-08, 12:11 PM
  4. كيفية تحديد مكان القصر الكهربي في كابل طوله 2كم
    بواسطة م. أحمد رفاعي في المنتدى قسم نقل وتوزيع الطاقه باستخدام الكابلات الأرضية under ground cable
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-12-06, 02:31 PM
  5. كيفية تحديد مكان القصر الكهربي في كابل طوله 2كم
    بواسطة م. أحمد رفاعي في المنتدى قسم الموضوعات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-11-06, 01:25 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter