صفحة 3 من 45 الأولىالأولى 12345613 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 445

الموضوع: مثبت : ( اعطال محولات القدرة الكهربائية )

  1. #1
    مشرف قسم المحولات الصورة الرمزية رباح فارس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    7,570

    مثبت : ( اعطال محولات القدرة الكهربائية )

    اعزائي اعضاء المنتدى الكرام
    على بركة الله تم وضع هذه الزاوية في قسم المحولات لغرض
    ان نتحاور معكم في ايجاد الحلول لمشاكل الاعطال التي تحدث
    لمحولات القدرة الكهربائية وقد تلقينا الكثير من مشاكل المحولات في مختلف الدول العربية ومنها من ,وجدنا الحلول لها
    واعيدت للعمل ومنها لا زلنا في حوار ونقاش بشأنها
    ومن الله التوفيق
    اخوكم رباح فارس
    قــال تعالـــى : (( وقــل أعملــــوا فسيـرى اللــه عملــكم ورســوله والمؤمنون )) صدق اللــه العظيـم

  2. #21
    مشرف قسم المحولات الصورة الرمزية رباح فارس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    7,570

    رد: مثبت : ( اعطال محولات القدرة الكهربائية )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذو الفقار مشاهدة المشاركة
    عندنا محولة 56كي في 11/132 ك ف عند فحص عازلية الملفات وهي فارغة من الزيت تكون القراءة ممتازة وعند املائها بالزيت تكون القراءة رديئة جدا مع العلم بان فحص عازلية الزيت جيدة فما هو السبب رجاء
    الاخ مهندس ذو الفقار
    اعتقد ان سعة المحولة 56 ام في اي وليس كي في
    وان السبب في ذلك يعود الى ان ثابت العزل للزيت ضعف ثابت
    العزل للهواء ولذلك تكون مقاومة العازلية قليلة في حالة ملئها
    بالزيت
    قــال تعالـــى : (( وقــل أعملــــوا فسيـرى اللــه عملــكم ورســوله والمؤمنون )) صدق اللــه العظيـم

  3. #22
    مشرف قسم وقاية نظم القوى الكهربائية الصورة الرمزية م / محمد سرتى
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مكة المكرمة
    المشاركات
    996

    رد: مثبت : ( اعطال محولات القدرة الكهربائية )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رباح فارس مشاهدة المشاركة
    الاخ مهندس ذو الفقار
    اعتقد ان سعة المحولة 56 ام في اي وليس كي في
    وان السبب في ذلك يعود الى ان ثابت العزل للزيت ضعف ثابت
    العزل للهواء ولذلك تكون مقاومة العازلية قليلة في حالة ملئها
    بالزيت
    شكرا لك م/ رباح على هذا العطاء الجم
    أريد شرح عن ثابت العزل و ما علاقته بمقاومة العازلية
    أبو عبد الله



  4. #23
    مشرف قسم وقاية نظم القوى الكهربائية الصورة الرمزية م / محمد سرتى
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مكة المكرمة
    المشاركات
    996

    رد: مثبت : ( اعطال محولات القدرة الكهربائية )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رباح فارس مشاهدة المشاركة
    ان سبب اشارة الانذار لريلي البوخلص تعود لاحد الاسباب التالية
    1- core bolt insulation failure
    2 short circuited core laminations
    3- bad electrcal contacts
    4- local overheating
    5- loss of oil due to leakage
    6- entrance of air into the oil
    ارجو التاكد من الاسباب اعلاه وتحياتي لك اخي مهندس كامل
    هل من الممكن م / رباح أن توضح لي هذه الأسباب في رسومات من داخل المحول ؟
    مع الشكر
    أبو عبد الله



  5. #24
    Junior Engineer الصورة الرمزية علي فارس الزبيدي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    Iraq
    المشاركات
    38

    رد: مثبت : ( اعطال محولات القدرة الكهربائية )

    جزيل الشكر لكم مهندسونا الاعزاء على هذه المتابعه والنقاشات العلمية المفيدة

  6. #25
    Junior Engineer الصورة الرمزية ذو الفقار
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    18

    رد: مثبت : ( اعطال محولات القدرة الكهربائية )

    شكرا لك استاذ رباح المحولة 56 ام في اي ارجوا التوضيح اكثر علما ان عازلية الزيت اكثر من 50 كي ف عند2 ونصف ملم

  7. #26
    مشرف قسم المحولات الصورة الرمزية رباح فارس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    7,570

    رد: مثبت : ( اعطال محولات القدرة الكهربائية )

    الاخوان محمد وذو الفقار ---- السلام عليكما
    ان عملية فحص مقاومة العازلية للمحولة هو عبارة عن تسليط فولتية مستمرة على متسعة وهذه المتسعة مملؤءة بالزيت
    واذا ما تم افراغ الزيت عندئذ سيكون الهواء هو العازل وان ثابت عزل الهواء يساوي واحد وثابت عزل الزيت يساوي اثنان وعند تسليط فولتية الفحص فان مقدارها سيقل الى الثلث في حالة المحولة مملوءة بالزيت عن قيمتها في حالة المحولة مملوءة بالهواء وعندئذ سيكون تيار المتسعة قليل وبالتالي ستكون مقاومة العازلية قليلة ولذلك تظهر لديك
    العازلية عالية في حالة كونها فارغة
    ولا علاقة لقيمة فولتية الانهيار بذلك
    وشكرا لكما
    قــال تعالـــى : (( وقــل أعملــــوا فسيـرى اللــه عملــكم ورســوله والمؤمنون )) صدق اللــه العظيـم

  8. #27
    مشرف قسم المحولات الصورة الرمزية رباح فارس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    7,570

    رد: مثبت : ( اعطال محولات القدرة الكهربائية )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م/ محمد سرتي مشاهدة المشاركة
    هل من الممكن م / رباح أن توضح لي هذه الأسباب في رسومات من داخل المحول ؟
    مع الشكر
    حياك الله يا ابو عبد الله
    غالي والطلب رخيص كما يقول المثل الشعبي العراقي
    والاسباب لا يمكنني ان اوضحها في رسوم فهي inherent متاصلة في داخل المحولة ولك فائق شكري وتقديري
    قــال تعالـــى : (( وقــل أعملــــوا فسيـرى اللــه عملــكم ورســوله والمؤمنون )) صدق اللــه العظيـم

  9. #28
    Junior Engineer الصورة الرمزية ذو الفقار
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    18

    رد: مثبت : ( اعطال محولات القدرة الكهربائية )

    الاخ العزيز مهندس رباح المحترم ارجوا اخباري عن المعالجة هل ندخلها بالعمل على هذه الحالة ام ماذا نعمل علما انها المحولة الوحيدة التي ظهرت هذه الحالة بها مع التحيات

  10. #29
    مشرف قسم المحولات الصورة الرمزية رباح فارس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    7,570

    رد: مثبت : ( اعطال محولات القدرة الكهربائية )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذو الفقار مشاهدة المشاركة
    الاخ العزيز مهندس رباح المحترم ارجوا اخباري عن المعالجة هل ندخلها بالعمل على هذه الحالة ام ماذا نعمل علما انها المحولة الوحيدة التي ظهرت هذه الحالة بها مع التحيات
    الاخ العزيز مهندس ذو الفقار
    ان محولتكم بحاجة الى اجراء الفلترة الموقعية للصعود بقيم العازلية الى القيم المقبولة وبعد ذلك يمكنكم ادخالها بالعمل وارجو اعلامي اول باول اثناء الفلترة عن قيمة العازلية لكي ارى مدى تحسن قيمها ومن الله التوفيق
    قــال تعالـــى : (( وقــل أعملــــوا فسيـرى اللــه عملــكم ورســوله والمؤمنون )) صدق اللــه العظيـم

  11. #30
    Junior Engineer الصورة الرمزية ذو الفقار
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    18

    رد: مثبت : ( اعطال محولات القدرة الكهربائية )

    الاخ المهندس رباح لقد تم تفريغ المحولة واملائها بزيت جديد مستورد بعد فحص عازليته ولكن لا اعرف هل يؤثر دايفرام الخزان الاحتياطي على العازلية حيث انه مرفوع منه علما ان المحولة قبل نقلها كانت بالعمل وهل هناك احتمال تحطم بعض العوازل الداخلية للاسلاك مثلا مع الشكر

صفحة 3 من 45 الأولىالأولى 12345613 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

 

 

Flag Counter