السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نلاحظ أن المحركات الكهربية تصمم لتتحمل العمل في وسط درجة حرارته 40 درجة مئوية , و إذا كانت درجة الحرارة أقل من 40 درجة مئوية فإنه يمكن تحميل المحرك بأكثر من الحمل الكامل له و العكس إذا كانت درجة حرارة الوسط أكبر من 40 درجة مئوية يجب أن يعمل المحرك بحمل أقل من الحمل الكامل له.
و عندما يعمل المحرك بالحمل الكامل ... فإن حرارته تصل إلى درجة تتوقف على نوع المواد العازلة المستخدمة داخل المحرك.



و السؤال الذي يطرح نفسه هنا ... ما هي طرق تصنيف المواد العازلة , و أقصى درجات حرارة تتحملها ؟