بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني المهندسين ارجو ان تشرحوا لي لكيف عملية الوقاية اثناء شحن البطاريات
![]()
![]()
![]()
![]()
![]()
![]()
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني المهندسين ارجو ان تشرحوا لي لكيف عملية الوقاية اثناء شحن البطاريات
![]()
![]()
![]()
![]()
![]()
![]()
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعينالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة bijad
انت لديك فى المحطة شاحن و بطارية و احمال
البطارية و الاحمال متصلين توازى على الشاحن
فدائما فى الوضع العادي بالمحطة يكون جهد التيار المستمر هو جهد الشاحن
بمعنى لديك بطارية جهدها 220 فولت مستمر بالطبع الشاحن جهده اعلى يكون ما بين 230 – 240 فولت
ستجد ان جهد التيار المستمر بالمحطة هو جهد الشاحن اى 230-240 فولت
اما فى حالة خروج الشاحن لاى سبب ستغذى البطارية الاحمال
فى حالة صيانة البطارية تفصل مفتاح البطارية فقط فى هذه الحالة ستغذى احمال التيار المستمر من الشاحن كما كانت من قبل و لكنها حالة حرجة لانه لو حدث عطل بالشاحن او خروج المحطة ستحتاج على الفور لتوصيل البطارية لذلك يتم ابلاغ التحكم بموعد اجراء الصيانة على البطارية لتأمين احمال المحطة
اما فى محطات الجهد الفائق( و هو جهد 132 ك.ف فما فوق ) يتم وضع بطاريتين و شاحنين و ذلك لزيادة التأمين
ملحوظة: فى المحطات الجديدة يركب شاحن ثالث يدخل اوتوماتيكيا بدلا من اى شاحن فى حالة خروجه .
ويمكنك زيارة الرابط التالى لمعرفة لماذا استخدام التيار المستمر بالمحطات
http://www.sayedsaad.com/montada/showthread.php?t=2707
الا رسول الله
اللهم ارزقنى قلبا خاشعا و علما نافعا و عملا متقبلا
ان البطاريات تربط على التوازي مع الحمل لذلك تشحن من الشاحنة و في نفس الوقت يجهز الحمل من الشاحنة
لشحن البطاريات لاول مره يجب شحنها (شحن سريع)equl. charge
ثم شحن طافيfloting charge وتستقر عليه
وعند العمل يجب توفير مستلزمات الأمان للوقايه من محاليل البطاريات والغازات المنبعثه منها
(من الممكن اجراء الصيانه على البطاريات وهي بالعمل من التنظيف واضافة المحلول للبطاريه التي تحتاج) أما كيفية الربط (تربط اخراج الشاحنه مع البطاريات مع الحمل على التوازي)
للعلم الفولتيه المستخدمه في محطات العراق لمجموعة البطاريات هي vdc110
![]()
[QUOTE=hasneen nphawa]لشحن البطاريات لاول مره يجب شحنها (شحن سريع)equl. charge
ثم شحن طافيfloting charge وتستقر عليه
وعند العمل يجب توفير مستلزمات الأمان للوقايه من محاليل البطاريات والغازات المنبعثه منها
(من الممكن اجراء الصيانه على البطاريات وهي بالعمل من التنظيف واضافة المحلول للبطاريه التي تحتاج) أما كيفية الربط (تربط اخراج الشاحنه مع البطاريات مع الحمل على التوازي)
للعلم الفولتيه المستخدمه في محطات العراق لمجموعة البطاريات هي( vdc110)
اضافة الى ذالك في محطات الضغط الفائق(400kv) هناك مجموعتان من البطاريات الاولى في العمل والثانية احتياط اما محطات( 132kv ) فانها تستخدم مجموعة واحدة
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
| ||
|
المفضلات