صفحة 1 من 118 12341151101 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 1179

الموضوع: مشروع الألف سؤال و جواب

  1. #1
    عضو مجلس إدارة المنتديات الصورة الرمزية شامية الزونه
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    394

    مشروع الألف سؤال و جواب

    الأخوة الكرام أعضاء المنتدى جميعا
    و خاصة انت يا Eng. Shamia
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هنا سوف نبدأ مشروع الألف سؤال و جواب
    مطلوب منك طرح سؤال فى مجال
    فى المحركات الكهربية و التحكم المبرمج إذا كان لديك خبرة فى هذا المجال
    و تجاوب على هذا السؤال فقط لا غير بدون عمل اى أقتباس للمشاركة السابقة لك
    و يجعل الله عملك فى ميزان حسناتك يوم لا ينفع مال و لابنون
    تقبلوا تحياتى
    للمزيد من المعلومات العلمية فى مجال نظم القوى الكهربائية
    يمكنكم زيارة الموقع الرسمى للمنتديات
    بالضغط هـــنا


  2. #2
    عضو فى مجلس إدارة المنتديات الصورة الرمزية م. حمدى ربيع
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    347

    مشاركة: مشروع الألف سؤال و جواب

    س: ماهى أهم البيانات على لوحة بيانات الموتور ؟
    ج: إن لوحة بيانات الموتور تحتوى على العديد من الرموز والبيانات التى يجب قراءتها جيداً قبل إستخدام الموتور للمره الأولى ومنها :-

    Rated voltage or voltages

    Rated full-load amps for each voltage level

    Frequency

    Phase

    Rated full-load speed

    Insulation class and rated ambient temperature

    Rated horsepower

    Time rating

    Locked-rotor code letter

    Manufacturer's name and address

    Frame size

    Full-load efficiency

    Power factor

    مع تحياتى
    م. حمدى ربيع

    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

  3. #3
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    41

    مشاركة: مشروع الألف سؤال و جواب

    اريد معلومات اكثر عن insulation class للمحركات الكهربائية

    جزاكم الله خيرا

  4. #4
    Junior Engineer الصورة الرمزية وائل غريب
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    cairo-egypt
    المشاركات
    2

    مشاركة: مشروع الألف سؤال و جواب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    IN THE ALTERNATOR IF THE ELECTRIC LOAD INCREASE THE SPEAD OF THE ALTENATOR WILL DECREASE
    BUT WHY IN THE DC GENERATOR IF THE LOAD INCREASE THE SPEAD DOESNT DECREASE?

  5. #5
    V.I.P Member
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    kuwait
    المشاركات
    76

    مشاركة: مشروع الألف سؤال و جواب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي محسن حساني
    اريد معلومات اكثر عن insulation class للمحركات الكهربائية

    جزاكم الله خيرا
    المحركات الكهربية تصمم لتتحمل العمل في وسط درجة حرارته40 م , و إذا كانت درجة الحرارة أقل من 40 م فإنه يمكن تحميل المحرك بأكثر من الحمل الكامل له حسب درجة هذه الحرارة, و العكس إذا كانت درجة الحرارة أقل من 40 فيجب أن يعمل المحرك بحمل أقل من الحمل الكامل له.
    وعندما يعمل المحرك بالحمل الكامل فإن حرارته تصل إلى درجة تتوقف على نوع المواد العازلةالمستخدمة داخل المحرك insulation class .
    والجدول التالي يوضح درجة العزل و أقصى درجة حرارة يتحملها كل نوع :

    H F B E A درجة العزل
    180 155 130 120 105 أقصى درجة حرارة يتحملها

  6. #6
    V.I.P Member
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    kuwait
    المشاركات
    76

    مشاركة: مشروع الألف سؤال و جواب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد المهندس
    المحركات الكهربية تصمم لتتحمل العمل في وسط درجة حرارته40 م , و إذا كانت درجة الحرارة أقل من 40 م فإنه يمكن تحميل المحرك بأكثر من الحمل الكامل له حسب درجة هذه الحرارة, و العكس إذا كانت درجة الحرارة أقل من 40 فيجب أن يعمل المحرك بحمل أقل من الحمل الكامل له.
    وعندما يعمل المحرك بالحمل الكامل فإن حرارته تصل إلى درجة تتوقف على نوع المواد العازلةالمستخدمة داخل المحرك insulation class .
    والجدول التالي يوضح درجة العزل و أقصى درجة حرارة يتحملها كل نوع :

    H F B E A درجة العزل
    180 155 130 120 105 أقصى درجة حرارة يتحملها
    عفوا يبو أن هناك خطأ بالجدول , المقصود هو:

    درجة عزل A تتحمل درجة حرارة 105 م، درجة عزل E تتحمل درجة حرارة 120 م , درجة حرارة B تتحمل 130 م , درجة عزل F تتحمل 155 م , درجة عزل H تتحمل 180 م

  7. #7
    Junior Engineer الصورة الرمزية mallbaan
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    iraq
    المشاركات
    16

    مشاركة: مشروع الألف سؤال و جواب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كذلك هناك موتورات(الماتورات الحثيهinduction motor) مصممه للعمل على جهاز التحكم بالسرعه مايسمى الانفيرتر فتكون طريقه عزلها اكبر من الماتورات الاعتياديه وذلك بسبب ان طريقه التحكم بالسرعه يتم عن طريق تغيير التردد وبالتالي حدوث الاهتزازات مما يتطلب اعزل اقوى

  8. #8
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    41

    مشاركة: مشروع الألف سؤال و جواب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م. حمدى ربيع
    س: ماهى أهم البيانات على لوحة بيانات الموتور ؟
    ج: إن لوحة بيانات الموتور تحتوى على العديد من الرموز والبيانات التى يجب قراءتها جيداً قبل إستخدام الموتور للمره الأولى ومنها :-

    Rated voltage or voltages

    Rated full-load amps for each voltage level

    Frequency

    Phase

    Rated full-load speed

    Insulation class and rated ambient temperature

    Rated horsepower

    Time rating

    Locked-rotor code letter

    Manufacturer's name and address

    Frame size

    Full-load efficiency

    Power factor

    مع تحياتى

    هل لديك معلومات عن frame size
    مع الشكر

  9. #9
    Junior Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    41

    مشاركة: مشروع الألف سؤال و جواب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندسة/ شامية الزونه
    الأخوة الكرام أعضاء المنتدى جميعا
    و خاصة انت يا Eng. Shamia
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هنا سوف نبدأ مشروع الألف سؤال و جواب
    مطلوب منك طرح سؤال فى مجال
    فى المحركات الكهربية و التحكم المبرمج إذا كان لديك خبرة فى هذا المجال
    و تجاوب على هذا السؤال فقط لا غير بدون عمل اى أقتباس للمشاركة السابقة لك
    و يجعل الله عملك فى ميزان حسناتك يوم لا ينفع مال و لابنون
    تقبلوا تحياتى

    سؤال : ماذا يحدث لمحرك حثي ثلاثي الاطوار اذا أنقطع أحد الفيزات المغذية له اثناء اشتغاله ؟

    الجواب : يحترق بعد دقائق اذا كان محملا بحمل كامل او ما يقاربه بسبب ازدياد التيار في ملفات الطورين الاخرين ومن ثم احتراقهما اذا كان المحرك مربوطا بشكل نجمة ، او احتراق ملفات الطور الواقع بين الفيزين المغذيين المتبقيين اذا كان المحرك مربوطا بشكل مثلثي .

  10. #10
    Junior Engineer الصورة الرمزية mallbaan
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    iraq
    المشاركات
    16

    مشاركة: مشروع الألف سؤال و جواب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بعض اجهزه التحكم بالسرعه تحمي الماطور من نقص احد الفيزات وذلك انها تقبل العمل على فيزين مع نقص الفيز الثالث حيث تستمر بتجهيز الماطور بثلاثه اطوار اقصد بهذه الاجهزه التي تعمل على فولتيه 3 phase 220 volt
    حيث انها يمكن ان تعمل على فيزين 220 volt

صفحة 1 من 118 12341151101 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشروع الألف سؤال و جواب
    بواسطة شامية الزونه في المنتدى قسم محطات التوليد و أنظمة التشغيل و التحكم Power Plants
    مشاركات: 968
    آخر مشاركة: 25-01-21, 11:12 PM
  2. مشروع الألف سؤال و جواب
    بواسطة شامية الزونه في المنتدى قسم هندسة المحولات الكهربية Electrical Transformer
    مشاركات: 873
    آخر مشاركة: 12-11-19, 06:38 AM
  3. مشروع الألف سؤال و جواب
    بواسطة شامية الزونه في المنتدى قسم وقاية نظم القوى الكهربائية Power System Protection
    مشاركات: 390
    آخر مشاركة: 23-07-19, 04:15 AM
  4. مشروع الألف سؤال و جواب
    بواسطة شامية الزونه في المنتدى قسم الألكترونيات الصناعية و التحكم فى الآلآت الكهربية
    مشاركات: 374
    آخر مشاركة: 13-12-18, 10:43 AM
  5. مشروع الألف سؤال و جواب
    بواسطة شامية الزونه في المنتدى قسم صيانة المعدات الخاصة بمحطات التحويل Switchgear
    مشاركات: 46
    آخر مشاركة: 26-12-07, 01:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 

 

 

Flag Counter