شكرا لكم على هذا المنتدى الجميل ارجو موافاتي بمعلومات عن التوافقيات وخصوصا في حالة تركيب لوحة تشغيل soft start soft stop من نوع التحكم بالثايرثتور وقدرة المحرك 1200 حصان وجهد2400 فولت وهل يوجد فلاتر للتوافقيات على الجهد المتوسط
ولكم خالص الشكر:![]()
شكرا لكم على هذا المنتدى الجميل ارجو موافاتي بمعلومات عن التوافقيات وخصوصا في حالة تركيب لوحة تشغيل soft start soft stop من نوع التحكم بالثايرثتور وقدرة المحرك 1200 حصان وجهد2400 فولت وهل يوجد فلاتر للتوافقيات على الجهد المتوسط
ولكم خالص الشكر:![]()
اخي الكريمالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة hosam mourad
عادة يكون زمن تشغيل ال soft starter قليل و بعدها يخرج ثم يدخل bypass contactor ولهذا تهمل التوافقيات حيث ان وجودها يكون لفترة وجيزة.
اما في حالة استخدامspeed drive فيكون واجبا استخدام فلاتر للنزول بالتوافقيات الي الحد المسموح وهنا يتم استعمال motor side choke ناحية الموتور ويتم استعمال فلتر ناحية ال supply .
ويوجد نوعان من الفلاتر passive وهو عبارة عن مكثفات و ملف حثى والثاني active وهو فلتر يولد توافقيات في عكس التوافقيات الصادرة.
في جميع الحالات يجب الحرص عند استعمال فلاتر علي الجهد المتوسط حتى لاتقوم بسحب التوافقيات الموجودة بالمصانع المجاورة
مرفق كتيب قيم من ABB عن هذا الموضوع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة hosam mourad
شكراً لك اخي الكريم على الرد وارجو اعادة وضع الملف مرة اخرى لانى لم استطع تحميله اما بالنسبة للموضوع فان مايحدث عندى هو عند عمل start للمحرك وقدرة المحرك كما اسلفت الف ومائتان حصان عند جهد الفين واربعمائة فولت فان جهاز الوقاية على الباسبار الرئيسي من نوع اسيا موديل RXEG2 يفصل المحول الرئيسي عن الباسبار وفي وقت قصير جدا 1 ثانية تقريبا بينما وقت SOFT START يصل الى 30 ثانية ويمكن التحكم بقيمته وقد قمت بتشغيل المحرك مباشرة DOL ولم يحدث اي فصل لأجهزة الوقاية ولكن في حالة دخول الثايرثتور على الدائرة سواء عند start او عند STOP يحدث فصل للريلاي وتفيد الشركة المصنعة ان هذا يحدث بسبب التوافقيات
ارجو الرد ولكم جزيل الشكر![]()
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hosam mourad
الاخ الكريم لقد قمت بانزال الملف من على المنتدي كعضو عادي وفتح معي و مافي اي مشكله. حاول مره اخري
بالنسبة للفصل ارجو توضيح الات
- ما هو نوع الفصل الذي يعطيه الريلاى وهل يظهر قيمة تيار الفصل وهل يعطى earth fault ام phase overcurrent
- هل هذه منظومة جديده اى هل كان كل شئ تمام حتي تمت اضافة ال soft starter واذا كان ال soft starter موجود في الاساس فما هو الشئ الذى تغير في الشبكة?
- قلقي من ما ذكرته ان المحرك يدور بدون مشاكل عند توصيله direct on line فهذا قد يعنى ان هناك مشكلة ما داخل ال soft starter. اقترح ان تفك اطراف كابلات المحرك من ال soft starter و انظر ان حدث فصل جديد فهذا يعنى ان المشكل في ال soft starter
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shaltoot
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لك اخي الكريم على اهتمامك وسوف ارد على التساؤلات كالتالى
1- نعم هي منظومة جديدة على الباسبار وفي حالة التجربة والاستلام وعندما اقوم يتشغيل المحرك اقوم بفصل جميع المحركات على الباسبار حتى ينحصر العيب في المحرك الذي يتم تجربته
2- اما عن فصل كابلات الثايرستور فانا اقوم بتشغيل المحرك عن طريق كونتاكتور by bass لتشغيله مباشرة دون عمل soft start او soft stop
3- بالنسبة لريلاي الفصل هو ريلاي يعمل على الجهد وموصل على vt بطريقة open delta ورمز الريلاي < v ومسماه على الكتالوج earth fault
مع العلم انه يوجد لدي بالمحطة محرك آخر يعمل بطريقة soft start soft stop ولكن بقدرة اصغر ولا توجد اي مشاكل من التشغيل
مع العلم لم استطع تحميل الملف لا ادري لماذا لا يفتح عندي فان كان من الممكن ارسالة على البريد الألكترونى وشاكر لك وجزاك الله خيرا
م/ حسام مراد
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز لم توضح هل ان ريلي الحماية المستخدم للمحرك الذي يعمل بشكل طبيعي هو نفس النوع
اعتقد ان المشكلة هو تحسس الريلي بحصول earth fault بسبب طبيعة عمل الـ soft starter
مع التقدير
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hosam mourad
Tripping due to open delta over voltage relay (this type of protection
is called zero sequence over voltage protection , ANSI code: 59N)
Then we must know the type of earthing connection of the 2400V transformer?
You must disconnect the motor cables and start the soft-starter alone, if the problem still exist then you must connect a voltmeter in parallel with the ANSI95N relay and measure the zero sequence over voltage. please tell me the readings and the type of earthing connection of the 2400V transformer
الف شكر لك يا اخى
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
| ||
|
المفضلات