تحية وبعد.
ما أود السؤال عنة ما فائدة التدريع فى الكابلات. وما الفارق بين الكابل المدرع وغير المدرع. هل يمكن ربط كابل مدرع باخر غير مدرع .
الرجاع كتابة المعلدلات ان امكن![]()
تحية وبعد.
ما أود السؤال عنة ما فائدة التدريع فى الكابلات. وما الفارق بين الكابل المدرع وغير المدرع. هل يمكن ربط كابل مدرع باخر غير مدرع .
الرجاع كتابة المعلدلات ان امكن![]()
الأخ م/ أحمد المصرىالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد المصرى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فائدة التدريع بالنسبه للكابلات هو حمايته من الأعطال الميكانيكيه ولا يوجد فرق بين الكابلات المدرعة والغير مدرعة سوى التدريع وهى وجود شمبر من الصلب أو خلافه تحت الكفر الخارجى للكابل ويمكن ربط الكابلات المدرعة والأخرى بدون مشاكل.
مع خالص تحياتى،،
م/ حسام رشاد محمد سيد
مشرف مكتبة الأبحاث العلمية وقسم الخطوط الهوائية وكابلات نقل القدرة
مع خالص تحياتىالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد المصرى
ارجو التفرقة بين الكابلات الضوئية وكابلات البيانات المستخدمة لنقل اشارات التحكم وطرق لحام الكابلات الضوئيةشكراً لك اخي الكريمالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة kamelff
اخي العزيز حسب خبرتي في مجال التصميم والانشائات فان الفارق من الناحية الصناعية هو وجود الدرع السلكي او الشريطي او غيره ولكل نوع استخدامه وحسب المنطقة التي يراد وضع الكابل بها فحسب التصاميم فانه يجب وضع الكابل المدرع للمناطق الخطرة وغير مقبول ابدا وضع غير المدرع والسبب هو نحتاج الدرع للحماية من العوارض الخارجية التي قد تقطع الكابل والاهم هو تأريض الكابل بالكلاند المعدني الذي قد يكون من النيكل او البراص وربطه بالمعدة المربوط بها الكابل لغرض حماية المنطقة من اثار اي شورت سيركت يلحق الكابل وحماية للمحطة او المنطقة الخطرة او القابلة للاشتعال...وهناك امور اخرى تعتمد على نوع المنطقة لوضع نوع الكابل وبالتالي نوع الكلاند.
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
| ||
|
المفضلات